العثور على الأطفال المفقودين عن طريق انستغرام
بدون رقابة

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي انستغرام عن ميزة جديدة لليوم العالمي للأطفال المفقودين تعمل من خلالها الحفاظ على سلامة الأطفال في العالم.

كيف تتم تلك الميزة الجديدة؟
تقوم هذه الميزة على أساس استخدام المعلومات والتفاصيل المُتاحة داخل التطبيق التي تم إدراجها مُسبقاً داخل ملف تعريف المُستخدم مع عنوان IP في حال تشغيله، إضافة إلى خدمات الموقع من أجل تحديد من سيعرض الإشعارات والتنبيهات.
في حال تلقّي تنبيه عبر المنصة فإن هذا يعني أنه هناك بحث يتم بشأن طفل مفقود بالقرب منك.
بشكل أكبر من خلال التنبيه سوف يتم الكشف عن معلومات ووصف وصورة بالتحديد حول موقع الإختطاف، <span;>وتتضمن أيضاً رابط الإتصال برقم هاتف لإبلاغ السُلطات عن الحالة.

إقرأ أيضاً: مُفاجأة: إطلاق تطبيق سناب شات ميزة جديدة لمُستخدميه لتسهيل العثور على المطاعم.

وببذلك تُتيح للمُستخدمين التحذير لمشاركة الخبر حول الحالة على أوسع نطاق.

كيف تم تطوير الميزة؟
تم تطوير وتحسين تلك الميزة من خلال عقد شراكة مع العديد من المُنظمات العالمية المُختلفة مثل المركز الدولي للأطفال المفقودين والمُستغَلين في الولايات المُتحدة الأمريكية، إضافة إلى الوكالة الوطنية لمُكافحة الجريمة ومكتب المُدعّي العام في المكسيك والشرطة الفيدرالية الأسترالية وغيرهم.

 للميزة الجديدة؟
في البداية سيتم طرح الخدمة بالكامل في الأسبوعين المقبلين بالتحديد في الولايات المُتحدة الأمريكية والإمارات العربية المُتحدة و25 دولة أخرى مختلفة.
إضافة إلى ذلك تُخطط الشركة توسيع النطاق لتشمل الخدمة العديد من البُلدان المختلفة التي سيتم إتاحة الخدمة فيها.

النتائج للخدمة الجديدة
ساعدت بنجاح مئات الحالات المُتعلّقة بتعرض الأطفال للخطر حول العالم، وبالتالي من خلال عرض تلك الميزة أصبحت المنصات مثل انستغرام بالتحديد صاحبة الميزة بُنية أساسية للاتصال في العالم الحديث.

وتِبعاً لذلك تُعتبر تلك طريقة أساسية ومهمة من خلال دعم المجتمعات في الحفاظ على الأطفال وسلامتهم.