المنتخب الفرنسي
مطبات

هل يحقق المنتخب الفرنسي حلم يورو 2024؟

يبقى السؤال الكبير: هل يستطيع ديشامب قيادة فرنسا لتحقيق لقب يورو 2024؟ التوقعات مرتفعة، والضغوط كبيرة، لكن المنتخب الفرنسي يمتلك الأدوات والقدرات لتحقيق هذا الإنجاز. ستكون بطولة يورو 2024 فرصة جديدة لديشامب وفريقه لكتابة فصل جديد في تاريخ كرة القدم الفرنسية.

تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، حيث يترقب الجميع أداء منتخب فرنسا، الذي يحمل آمالا كبيرة لحصد اللقب بعد كأس العالم 2022 في قطر.

بقيادة المدرب المخضرم ديدييه ديشامب، يمتلك الفريق تاريخا من الإنجازات ومستوى عالٍ من المنافسة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

استعدادات فرنسا ليورو 2024

تشهد قائمة المنتخب الفرنسي بعض التغييرات المؤثرة بعد كأس العالم 2022. من أبرز هذه التغييرات، تولي مايك مينيان حارس مرمى ميلان حراسة مرمى المنتخب، بعد اعتزال القائد هوجو لوريس. كما شهدت القائمة عودة نجولو كانتي، المحترف في الدوري السعودي.

كما يضم المنتخب وجوهًا جديدة مثل برادلي باركولا (21 عاما) لاعب باريس سان جيرمان، الذي انضم لأول مرة دوليًا، وزميله زائير إيمري صاحب الـ18 عامًا، الذي يعتبر أصغر لاعب في الفريق. إيمري، الذي كان الموسم الماضي بمثابة انطلاقته، أصبح ثالث أصغر لاعب في منتخب فرنسا.

تحديات وتوقعات

ديشامب يتبنى شعار “التكيف” مع الأجواء، حسبما ذكر في تصريحات لصحيفة “لو باريزيان” الفرنسية. ومع التغيرات الجديدة في التشكيلة وعودة اللاعبين المخضرمين، يواجه ديشامب تحديات جديدة في قيادة الفريق نحو تحقيق اللقب الأوروبي.

 

4o