فيلم السرب
مطبات

اجتاح إعلان فيلم “السرب” منصات التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل الجمهور بشكل كبير مع اللقطات الكوميدية والمشاهد المثيرة. وقد استحوذ الفيلم على نصف الإيرادات محققًا نجاحًا كبيرًا بين الجمهور، حيث جمع الفيلم أمس الجمعة إيرادات بلغت قيمتها 1,417,392 جنيهًا، ليحتل المركز الأول عن جدارة في قائمة إيرادات شباك التذاكر المصري. يقوم ببطولة الفيلم أحمد السقا، مصطفى فهمي، كريم فهمي، آسر ياسين، شريف منير، تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

وأشار أحمد السقا في وقت سابق أنه « فخور بتقديمه، الذي يوثق أول طلعة جوية نوعية خارج حدود مصر منذ 1973، والفيلم إهداء لأقباط مصر. أنا شخص أموت من أجل تراب هذا البلد، وإذا طلبوا مني الذهاب للجبهة الآن سأكون هناك قبلهم».

أكد السقا أن الفيلم زرع حب الانضمام للجيش المصري بين الشباب، خاصة القوات الجوية، قائلاً: «بسبب فيلم “السرب” طلب ابني الصغير الانضمام للقوات الجوية، وأهتم بتجهيزه بدنياً وطبياً لهذا الغرض».

إصابات أحمد السقا في فيلم “السرب”
تحدث السقا عن الإصابات التي تعرض لها خلال تصوير الفيلم قائلاً: «خلال كواليس فيلم “السرب”، انفجرت عبوة ناسفة عن طريق الخطأ في صحراء السويس، لكن الحمد لله خرجت سليمًا. في المشهد الأخير، تعرضت لطنين في الأذن استمر 10 أيام بسبب الطائرات F16».

شاهد ايضاًًً: هل سيحقق فيلم “أبو نسب” نجاحًا ساحقًا بعد اجتياح إعلانه منصات التواصل الاجتماعي؟

إنتاج فيلم “السرب”
يعد “السرب” من الإنتاجات الضخمة والمميزة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتعاون مع شركة سينرجي، حيث يقدم ملحمة وطنية بمشاركة سلاح الطيران المصري وجنود حقيقيين.

أماكن تصوير فيلم “السرب”
تم تصوير الفيلم في عدة مواقع بينها طريق مصر إسكندرية الصحراوي، صحراء الفيوم، منطقة رأس بولهو غرب مطروح، والسويس. بدأ التصوير في نوفمبر 2020، وتم الانتهاء منه في أغسطس 2023.

موعد عرض فيلم السرب

يعرض فيلم “السرب” في دور العرض السينمائية في مصر يوم الأربعاء 1 مايو، بالتزامن مع عيد العمال، ليفتتح موسم الصيف السينمائي 2024.

قصة فيلم “السرب”
تستند قصة الفيلم إلى أحداث حقيقية وقعت في عام 2015 عندما قامت جماعة داعش الإرهابية بذبح 21 مصريًا من الأقباط في ليبيا، مما دفع القيادة السياسية للرد بعملية جوية نوعية دمرت مواقع داعش.

أدوار أبطال فيلم “السرب”
يشارك في بطولة الفيلم أحمد السقا بدور علي المصري، وآسر ياسين بدور مقدم طيار هشام جلال، وكريم فهمي بدور مقدم طيار رفاعي، وأحمد حاتم بدور مقدم طيار مهتدي الشاذلي، ومحمود عبدالمغني في دور العقيد جمال صقر قائد السرب، وشريف منير في دور قائد القوات الجوية، ودياب في دور قائد جناح عسكري في تنظيم داعش.

قائمة ضيوف الشرف
يضم الفيلم ضيوف الشرف من النجمات منى زكي، هند صبري، وصبا مبارك.

أبطال فيلم “السرب”

يشارك في البطولة أحمد السقا، آسر ياسين، أحمد حاتم، هند صبري، منى زكي، دياب، كريم فهمي، شريف منير، ومحمود عبدالمغني، تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

شاهد أيضاً: مشاهدة فيلم popeye مترجم كامل على ايجي بست