معجزة ساحل العاج
مطبات

عقب نهاية مباراة كرواتيا وإيطاليا، والتي انتهت بالتعادل “الإيجابي” بهدف لكل منهما في آخر جولة من المجموعة الثانية، استحضر عشاق كرة القدم ذكرى سيناريو منتخب ساحل العاج في آخر نسخة من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

في ذلك الوقت، تمكنت ساحل العاج من العودة إلى المنافسات كـ “أفضل منتخب صاحب المركز الثالث” والفوز باللقب في النهائي بفضل خدمة مجانية من المنتخب المغربي، بعد أن كانت على وشك الخروج من البطولة الإفريقية بحصولها على 3 نقاط فقط في دور المجموعات.

 المنتخب الكرواتي

بالعودة إلى وضعية المنتخب الكرواتي في البطولة الأوروبية المقامة حاليا في ألمانيا، يحتاج أصدقاء لوكا مودريتش لسيناريو مكرر لـ”معجزة ساحل العاج”، من أجل ضمان التأهل كأحد “أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث”. ولتحقيق ذلك، يتطلب الأمر تحقيق النتائج التالية:

  • خسارة صربيا أمام الدنمارك ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
  • فوز إنجلترا على سلوفينيا بنتيجة “3-0” ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
  • خسارة التشيك أمام تركيا ضمن منافسات المجموعة السادسة.
  • فوز البرتغال بقيادة رونالدو على جورجيا ضمن منافسات المجموعة السادسة.

يورو 2024

إذا تحققت هذه النتائج، سيحجز المنتخب الكرواتي مقعده في دور الثمانية من “يورو 2024”. يذكر أن المجموعة الثانية تأهل منها المنتخب الإسباني كمتصدر بالعلامة الكاملة، وحصلت إيطاليا على البطاقة الثانية كوصيف برصيد 4 نقاط، بينما حصلت كرواتيا على نقطتين فقط.

كم مرة فازت كرواتيا بكأس العالم؟

تفاعل جماهير كرة القدم مع هذا السيناريو المحتمل، مستحضرين اللحظات المثيرة والتاريخية التي شهدتها البطولات السابقة، متمنين أن يتمكن المنتخب الكرواتي من تحقيق المفاجأة والتأهل إلى الأدوار النهائية.

هل سيتمكن المنتخب الكرواتي من تكرار سيناريو “معجزة ساحل العاج” ويكتب فصلاً جديدًا في تاريخ كرة القدم؟ الأيام القليلة المقبلة ستكشف لنا الحقيقة.

شاهد بالفيديو مشوار المنتخب التركي في يورو 2024: هل يتألقون مجددًا أم أنهم في طريق النهاية؟