اعتزال الفنان أسامة عباس
اعتزال الفنان أسامة عباس
مطبات

عقب ظهوره بعد فترة من الغياب، أشعل الفنان المصري أسامة عباس، منصات التواصل الاجتماعي، محركات البحث جوجل، وذلك بعد تكريمه بمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 17، واعرابه عن سعادته الشديده بتكريمه وتقديره في حياته.

وكان المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 17، يحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، صاحبة أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية ، كانت بدايتها الاحترافية من خلال فيلم المتشردة سنة 1947م،

اعتزال أسامة عباس

وكانت الفنان أسامة عباس نشر مقطعا مصورا عبر حسابه الشخصي على منصات التواصل الاجتماعي يقول فه: “أشكر كل من تفضل بتهنئتي بهذه الجائزة القيمة في نهاية العمر، وهو كل ما يتمناه فنان في حياته، أن يقدره زملاؤه وجمهوره على المجهود الذي قدمه على مدار 55 سنة”.

ومن جانه، أشاد جمهور ومحبي الفنان أسامة عباس، بلفتة التكريم القيم التي حظى فيه، وكان ابنه محمد أسامة عباس استلم التكريم بدلًا منه خلال فعاليات المهرجان وتسليم الجوائز.

وربط الجمهور قول أسامة عباس: “في نهاية العمر…أكثر ما يتمناه الفنان هو التقدير من قبل زملائه والجمهور” بعزمه اعتزال التمثيل بعد ما يزير عن 55 سنة قي مشواره الفني، والذي قدم خلالها العديد من الأعمال السينيمائية والدرامية والمسرحية الهادفة التي عالجت العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية التي يعانيها الناس.

مسلسل المتهمة أسامة عباس

يذكر أنه، آخر أعمال أسامة عباس، كان مسلسل “المتهمة” من أعمال منصة watch it الأصلية، والذي حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، وشارك في بطولته كل من درة ودياب وعلي الطيب وعادل كرم، وآخرون، من إخراج وتأليف تامر نادي.

مهرجان المسرح القومي

مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل دورته اسم الفنانة الكبيرة ” سميحة أيوب “، ويستمر حتي يوم 17 أغسطس 2024، على مسارح القاهرة.

وتتكون اللجنة العليا للمهرجان من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم.

فيما أعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي، عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام،

بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم: المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح.