كأس العالم 2026
مطبات

تغلب منتخب كوريا الشمالية على نظيره ميانمار بنتيجة 4-1، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الثانية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، ليحجز مقعده في الدور المقبل.

كأس العالم 2026 كوريا الشمالية

أحرز “إل سونج ري” الهدف الأول لفريق كوريا الشمالية في الدقيقة 12، وأتبعه “جو جوك ري” بالهدف الثاني بعد أربع دقائق فقط. وأضاف “جو جوك ري” الهدف الثالث في الدقيقة 43. في الدقيقة 87، أتم “جو جوك ري” الهاتريك مسجلاً الهدف الرابع لكوريا الشمالية. فيما سجل منتخب ميانمار هدفه الوحيد عبر “واي لينن” في الدقيقة 57.

بفوزه هذا، رفع منتخب كوريا الشمالية رصيده إلى 9 نقاط، ليحتل المركز الثاني في المجموعة، متقدماً بفارق نقطتين على منتخب سوريا الذي ودع التصفيات. يتصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة، بينما تتذيل ميانمار الترتيب برصيد نقطة واحدة.

كيم جونغ أون يعزز العلاقات مع روسيا

في سياق آخر، بعث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون برسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يؤكد فيها أن بلاده “رفيق سلاح لا يقهر” لروسيا. تأتي هذه الرسالة وسط تكهنات بزيارة وشيكة لبوتين إلى كوريا الشمالية.

بمناسبة العيد الوطني لروسيا، أشاد كيم بلقائه مع بوتين في قاعدة روسية لإطلاق الصواريخ العام الماضي، الذي ساهم في تعزيز “العلاقة الاستراتيجية التي تعود إلى قرن من الزمان”. وأشارت صحيفة “فيدوموستي الروسية” إلى أن بوتين سيزور كوريا الشمالية وفيتنام في الأسابيع المقبلة.

من المتوقع أن تكون زيارة بوتين إلى فيتنام يومي 19 و20 يونيو، لكنها لم تُؤكَّد بعد. وقال الكرملين إنه يسعى لتعزيز التعاون مع كوريا الشمالية “في جميع المجالات”، دون تأكيد موعد الزيارة.

في سبتمبر الماضي، زار كيم أقصى شرق روسيا، حيث قام بجولة في قاعدة “فوستوشني كوزمودروم” الفضائية، حيث وعده بوتين بمساعدة كوريا الشمالية في تصنيع الأقمار الصناعية. وأشاد كيم بروسيا لتحقيقها نتائج إيجابية في جهودها لبناء دولة قوية رغم التحديات والعقوبات التي تفرضها القوى المعادية.

تصفيات كأس العالم… الصدمة تضرب منتخب السنغال: غياب نيكولاس جاكسون عن مواجهة موريتانيا