أسعار المحروقات في مصر
مطبات

تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، بشكل واسع مع قرار لجنة تسعير المواد البترولية، حيث تصدرت تسعيرة المحروقات في جمهورية مصر العربية قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وسط موجة عارمة من الانتقادات.

أسعار البترول في مصر

قررت لجنة تسعير المواد البترولية رفع أسعار البنزين بكافة أنواعه والسولار، اعتباراً من اليوم.
حيث شهد سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين ارتفاعاً ليصل إلى 12.25 جنيه مقابل 11 جنيهاً في مارس الماضي.
كما ارتفع سعر البنزين 92 أوكتين إلى 13.75 جنيه مقابل 12.5 جنيه. أما البنزين 95 أوكتين، فقد زاد سعره ليصبح 15 جنيهاً مقابل 13.5 جنيه.
فيما أصبح سعر بيع اللتر من السولار 11.5 جنيه بدلاً من 10 جنيهات، وسعر الكيروسين 11.5 جنيه، شاملاً الضريبة على القيمة المضافة.

سعر البنزين في مصر 2024

وجاءت ردود أفعال مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي غاضبة ومليئة بالانتقادات في ظل الارتفاع الملحوظ في التضخم وغلاء الأسعار. اشتكى العديد من المواطنين من التسعيرة الجديدة، واصفين إياها بأنها مجحفة وغير منصفة للمواطن الذي يعاني من ضغوط اقتصادية متزايدة.

وربط بعض المستخدمين التسعيرة الجديدة بالقضايا السياسية، مؤكدين أنها تزيد من الضغوط على المواطنين في وقت حساس. تجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كانت قد قررت سابقاً تحريك أسعار البنزين بأنواعه بقيمة جنيه واحد في مارس الماضي.

حتى الآن، لم تصدر لجنة تسعير الموارد البترولية أي توضيح حول خلفيات قرار رفع الأسعار.

تنسيق مستمر بين وزارة الكهرباء والبترول لتخفيف أحمال الكهرباء في مصر