من هي زوجة روميرو لحود ويكيبيديا
من هي زوجة روميرو لحود ويكيبيديا

من هي زوجة روميرو لحود ويكيبيديا.. روميرو لحود هو مخرج ومصمم استعراضات وكاتب كلمات وملحن لبناني مبدع في فنون المسرح والأوبرا. ولد في بلدة عمشيت في قضاء جبيل، ودرس التعليم الابتدائي في مدرسة القدّيس يوسف في عينطورة قبل أن ينتقل إلى جامعة “موزار” لدراسة هندسة الديكور، ولكن بعد ذلك تحولت مسيرته إلى عالم المسرح والأوبرا التي اعتبرها شغفه الحقيقي. سعى روميرو لحود في مسيرته الفنية لإحياء التراث والفولكلور اللبناني وتطويره وتقديمه للجمهور من خلال العروض المسرحية والرقصات الموسيقية الفولكلورية. بدأ مسيرته المهنية الفعلية في عام 1964، حيث عمل على إعداد أوبريت غنائي بطلب من جمعية مهرجانات بعلبك في إطار برنامجها “ليالي لبنان”. وبعدها قدم عروضه في باريس وفي مسرح الفنون الجميلة في بروكسيل. كما اشتهر كأول من أطلق “المسرح الدائم” في لبنان عبر الاستعراض الضخم “موّالّ” الذي استمر عرضه لمدة أحد عشر شهرًا. وقد حصل على وسام الأرز الوطني برتبة ضابط عام 1995. بجانب ذلك، تزوج روميرو لحود من السيدة ليليان بولان، وأنجب منها ابنتين، ثم تزوج بعد وفاة زوجته من السيدة الكسندرا قطريب. يعتبر روميرو لحود إحدى الشخصيات الفنية البارزة في العالم العربي ومن المؤسسين لمسرح الأوبرا في لبنان.

من هو روميرو لحود:

روميرو لحود هو مخرج ومصمم استعراضات وكاتب كلمات وملحن لبناني مولود في بلدة قضاء جبيل. درس التعليم الابتدائي في مدرسة القدّيس يوسف في عينطوره، وبدأ دراسة هندسة الديكور في جامعة «موزار»، لكنه تحول لدراسة «سينوغرافي ميكانيك» في معهد «مونتكامودزو» في إيطاليا. يسعى روميرو لحود في مسيرته الفنية لاحياء التراث اللبناني وتطويره وتقديمه للجمهور من خلال العروض المسرحية والرقصات الموسيقية الفلكلورية. بدأت مسيرته المهنية الفعلية في 1964 عندما أعد أوبريت غنائي بطلب من جمعية مهرجانات بعلبك في إطار برنامجها «ليالي لبنان». كما أنه أول من أطلق «المسرح الدائم» في لبنان عبر الاستعراض الضخم «موّالّ»، وكان المخرج العربي الوحيد الذي دُعي إلى حفل تتويج شاه إيران ودعي من قبل البلاط الملكي البلجيكي لتقديم حفلة في «مسرح الفنون الجميلة» في بروكسيل. يتزوج روميرو لحود مرتين، الأولى من السيدة ليليان بولان وأنجب منها ابنتان، والثانية من السيدة ألكسندرا قطريب. تلقى وسام الأرز الوطني برتبة ضابط في عام 1995.

من هي زوجة روميرو لحود ويكيبيديا:

زوجة روميرو لحود هي السيدة ليليان بولان، التي تزوجها عام 1966، وأنجبا منها ابنتين جميلتين. وبعد وفاة ليليان، تزوج روميرو من السيدة الكسندرا قطريب، وكان لديهما أيضًا بنتين. تعد زوجات روميرو من السيدات المحترمات اللاتي كان لهن دور هام في دعمه ونجاحه الفني. ويعد روميرو لحود من أشهر فناني الفولكلور اللبناني، ولديه إسهامات كبيرة في الحفاظ على تراث لبنان الثقافي وإحيائه. إنه فنان موهوب ومبتكر، وقد أسس المسرح الدائم للاستعراض الكبير “موال” الذي أُعيد عرضه بشكل مستمر طوال ستينيات وسبعينيات القرن الماضي. ولقد اشتهر روميرو بعروضه المسرحية والرقصات الموسيقية الفولكلورية التي قدمها للجمهور في لبنان وحول العالم. لذا، قد يصفه البعض بأنه أحد الشخصيات الفنية الكبيرة في لبنان.