خلال الأيام القليلة الماضية، تصدر اسم الإعلامي شحاتة العربي التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو إعلامي مصري شهير عرف بصوته العذب في إذاعة القرآن الكريم، وسادت حالة من الحزن بين الجمهور بمجرد إعلان شحاتة العربي أنه قد أنهى فترة عمله في الإذاعة بسبب بلوغه سن المعاش، وطالب المستخدمون بضرورة تركه يستمر في عمله بسبب حبهم الشديد له، وخلال السطور التالية نقدم لكم التفاصيل كاملة حول من هو شحاتة العربي.

من هو شحاتة العربي

شحاتة العربي هو صوت إذاعي تربت عليه أجيال متتالية، فعند الاستيقاظ من النوم صباحا، نسمع صوت من الراديو يقول: ” إذاعة القرآن الكريم من القاهرة”، هذا الصوت استمر معنا لما يقرب من 35 عاما، وهو صوت شحاتة العربي.

شحاتة العربي يعلن ترك الإذاعة

منذ عدة أيام، خرج الإذاعي شحاتة العربي على جمهور ليعلن انتهاء مدة عمله في إذاعة القرآن الكريم ووصوله إلى سن المعاش، وذلك من خلال منشور كتبه على صفحته على فيسبوك.

وقال العربي: “إن شاء الله تعالي أسعد بحضراتكم اليوم الخميس في أخر فترة لي على هواء إذاعة القرآن الكريم، أيضا، فإن البداية من الساعة الـ11:00 في السباح، وتستمر حتى الثانية مساءً ونشكر كل المحبين المخلصين الذين يحملون لنا كل الحب والخير إلى أنْ يختم الله لنا قبل الموت”.

من هو شحاتة العربي ويكيبيديا

نقدم لكم خلال السطور التالية السيرة الذاتية كاملة للإعلامي الإذاعي شحاتة العربي:

  • منذ نعومة أظافره ظهرت عليه علامات الصوت الإذاعي العذب.
  • في المرحلة الثانوية اكتشفه مدرس التاريخ.
  • شبهه البعض بوت الإذاعي محمد سمير.
  • قدم في الإذاعة من خلال عمه الذي ساعده في دخول الاختبارات.
  • حفظ القرآن الكريم ووصل إلى الجزء الخامس عشر والتلحق بالإذاعة.

شحاتة العربي يعلن عودته للإذاعة

بعد مطالبات الجمهور بعودة العربي، ظهر الإذاعي المصري ليعلن عودته إلى إذاعة القرآن الكريم، حيث هاتفه حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وأخبره أنه لن يتم التخلي عنه، مقدما شكره للجمهور الذي وقف بجانبه ودعا له بأن يستمر في الوظيفة التي يحبها.