من هو زوج موضي بنت خالد
من هو زوج موضي بنت خالد

من هو زوج موضي بنت خالد.. تُعتبر الأميرة موضي بنت خالد آل سعود إحدى الشخصيات النسائية المؤثرة في المجتمع السعودي. مساكن سياسية سعودية وأميرة ضمن عائلة سعود ولدت في الدرعية عام 1950 م. الأميرة موضي أول امرأة عضوة في مجلس الشورى السعودي منذ يناير ما يمثل إنجازًا في نهضة المرأة السعودية. جاعلة الأميرة موضي في مجال العمل الخيري والتنظيمي في المملكة منذ أكثر من ثلاثين عامًا حيث رعت الكثير من الجمعيات الخيرية وساهمت في مشاريع جاسعت الخيرية. بجانب ذلك فقد شاركت في المشاركة مع الأميرة موضي بنت خالد في الفعاليات السياسية واستبعاد الشيخ عادل الكلباني عن إمامة المصلين بجامع الملك خالد. بالنهاية تُعد الأميرة موضي بنت خالد أحد المبادرات الرائعة للمرأة السعودية المثقفة والنشطة الاجتماعية.

من هي موضي بنت خالد:

موضي بنت خالد آل سعود هي شخصية سعودية وأميرة من عائلة آل سعود. تعد أول امرأة عضوة في مجلس الشورى السعودي بداية من عام 2013. تعمل في مجال العمل الخيري والتنموي في المملكة العربية السعودية لأكثر من 30 عام. الأمين العام ورئيس لجنة الاستثمار في “مؤسسة الملك خالد الخيرية” ، كما أنها الأمين العام لـ “جمعية النهضة”. بالإضافة إلى ذلك أقامت الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز أرشفة من المعارض التابعة للمملكة العربية السعودية على النهوض بالأمور المنظمة من خلالها. بالإضافة إلى كونها معروفة في المملكة العربية السعودية فإنها تصبح هذه الرحلة طويلة في المجتمع والعمل الخيري.

كم عمر موضي بنت خالد:

تُعد الأميرة موضي بنت خالد من النساء السعوديات الرائدات والمؤثرات في مجال النشاط الاجتماعي والسياسي وهي تنتمي للجيل الأوائل من النساء السعوديات اللواتي نذرن حياتهن لخدمة المجتمع، فرص المساواة والتطوير. ومن المعروف أن موضي بنت خالد وُلدت في 18 يوليو 1950. بالبساطة الأميرة موضي بنت خالد بشغفها الدائم لخدمة الناس وتنمية مجتمعهم وهو جعلها تُعد من الشخصيات الهامة في التاريخ السعودي الحديث. 

من هو زوج موضي بنت خالد:

يعد الأمير عبد الرحمن بن فيصل هو زوج الأميرة موضي بنت خالد، وهو ابن الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وكان ضابطًا في الجيش السعودي. ويعتبر الزواج بين الأميرة مودي بنت خالد والأمير عبد الرحمن بن فيصل مثالًا للعلاقات الاجتماعية الراقية في المملكة العربية السعودية. الأميرة موضي بنت خالد هي ابنة الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود وزوجته صيتة بنت فهد الدامر، وهي تعمل في مجال العمل الخيري والتنموي في المملكة العربية السعودية منذ فترة طويلة، حيث تقوم بتقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين في المجتمع.