من هو زهير الهليس ويكيبيديا
من هو زهير الهليس ويكيبيديا

من هو زهير الهليس ويكيبيديا.. زهير الهليس هو جرّاح قلب سعودي يحظى بإحترام كبير من قبل المجتمع والخبراء في المجال الطبي، وقد وُلد وتربى في المملكة ويبلغ من العمر 69 عاماً. يُعتبر أول طبيب سعودي يعمل في جامعة الملك سعود وحصل على زمالة كلية الأطباء والجراحين الكندية في الجراحة العامة. يعتبر الدكتور زهير الهليس واحداً من أفضل جراحي القلب في العالم واكتسب شهرة عالمية بعد نجاح حالات عمليات زرع القلب التي قام بها. إنها شخصية مثابرة ومتفانية في عملها ولا شك أن لديها العديد من الإسهامات الهامة في المجال الطبي، وهذا ما يُجعله شخصية محترمة وموثوق بها في مجال جراحة القلب.

من هو زهير الهليس ويكيبيديا:

زهير الهليس هو جراح قلب سعودي من مواليد غزة في العام 1954، ويبلغ من العمر 69 عامًا. وُلد ونشأ في المملكة، وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة الملك سعود عام 1976. يحظى زهير الهليس بشعبية واحترام كبير في المملكة العربية السعودية وفي العالم العربي، حيث يُعد واحدًا من أفضل جراحي القلب في العالم وقام بإجراء أكثر من 20 ألف عملية قلب كبرى على المرضى. يعمل حاليًا ككبير استشاري جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. يُعرف زهير الهليس بالمهارة والخبرة في مجال جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية، مما جعله يحصل على لقب استشاري متميز في هذا المجال.

كم عمر زهير الهليس:

يبلغ دكتور زهير الهليس عمر 69 عامًا، وهو طبيب جراح متخصص في جراحة القلب، ويعد الأول من نوعه الذي يعمل في جامعة الملك فيصل التخصصية. ولد في فلسطين عام 1954 بغزة، ونشأ في جدة، حيث تخرج من كلية الطب بجامعة الملك سعود في العام 1976. بدأ العمل كجراح مقيم في مستشفى جامعة الملك سعود، ثم أصبح كبير أستشاري جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية في ”مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث“. يقوم الدكتور زهير الهليس بأعمال خيرية بالمناطق التي لا يوجد بها جراحات القلب، وقد تم اختياره العام الماضي لعمل جراحة لرضيع سعودي عمره 23 شهرًا، وهو ما أثار اهتمام وإعجاب الكثيرين.