من هو الشيخ محمد خليل القارئ ويكيبيديا
من هو الشيخ محمد خليل القارئ ويكيبيديا

من هو الشيخ محمد خليل القارئ ويكيبيديا.. تُوفّي اليوم الإثنين الشيخ محمد خليل القارئ، إمام المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء سَابِقًا، ولا يسعنا إلا الدعاء بأن يَرْحَمه الله ويسكنه فسيح جناته. كان الشيخ محمد خليل من القرّاء المتميزين، وقد كرّس حياته لخدمة الإسلام والمُسلمين. كان قارئاً لامعاً ومتألقاً في صلاة التهجد والتراويح، وكان محبوباً لدى الكثيرين، حيث تميز بأدائه للقارئ الرسمي للمسجد النبوي الشريف في رمضان لعامي 1437 و 1438 هـ. نتقدّم بالعزاء لعائلته وللأمة الإسلامية جمعاء، ونسأل الله أن يرحمه ويجعل مثواه الجنة، وأن يرزق ذويه الصبر والسلوان، إنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون.

من هو الشيخ محمد خليل:

الشيخ محمد خليل هو إمام سابق للمسجد النبوي الشريف وكان يؤدي صلاتي التهجد والتراويح. كان يعتبر بلبل المدينة وقارئها المتمكن، حيث ينظر إليه كثيرون على أنه مبدع ومتألق في قراءة القرآن الكريم. ابن الشيخ خليل بن عبد الرحمن القارئ وكان قد تولى الإمامة بمسجد قباء قبل أن يُكلف بالعمل في المسجد النبوي. تعرض لوعكة صحية في شهر يناير الماضي وأدى ذلك إلى دخوله للعناية المركزة، وتوفي اليوم الموافق الإثنين 18 شوال لعام 1444هـ. كان الشيخ محمد خليل من الشخصيات المحترمة والمحبوبة بسبب خلقه الطيب وعمله الدؤوب في خدمة الدين وإقامة الصلاة في المسجد. نحتسبه عند الله من الأولين والآخرين، وندعو الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

كم عمر الشيخ محمد خليل:

تُوفي الشيخ محمد خليل قارئ عن عمر يناهز 48 عامًا بعد صراع مع المرض. لقد كان الشيخ محمد خليل من أشهر الأئمة في المملكة العربية السعودية وقد حفظ القرآن الكريم في عمر مبكر و عمل في تحفيظه في المدارس والمعاهد السعودية، وقد اشتهر بصوته الرائع وأسلوبه الفريد في التلاوة. إن وفاته خلفت حزنًا كبيرًا في قلوب عشاقه ومحبيه في أنحاء العالم.