من هو الدكتور ابراهيم الخليفي ويكيبيديا
من هو الدكتور ابراهيم الخليفي ويكيبيديا

من هو الدكتور ابراهيم الخليفي ويكيبيديا.. يعتبر الدكتور ابراهيم الخليفي من الخبراء التربويين الرائعين والأقدم في الكويت. ولد الدكتور ابراهيم في الكويت وحصل على بكالوريوس في علم الأحياء من كلية العلوم في جامعة الكويت في العام 1976، كما حصل في 1979 على دبلوم في التربية من كلية الآداب في جامعة الكويت، وفي عام 1981 حصل على ماجستير في علم النفس التربوي من جامعة ميتشجان في الولايات المتحدة. يتميز الدكتور ابراهيم الخليفي بخبرته الواسعة في العمل التربوي، ولا سيما في مجال استشارات التربية. إنه خبير في مجال التربية والتدريس والتأسيس النفسي والتربوي، ولا يخفى على أحد دوره الكبير في رفع مستوى جودة التعليم في الكويت.

من هو الدكتور ابراهيم الخليفي:

يعد الدكتور إبراهيم الخليفي من أشهر الخبراء التربويين في الكويت. حيث ولد في 15 مارس 1955 وحصل على درجة البكالوريوس في علم الأحياء عام 1976 من جامعة الكويت ثم حصل على دبلوم في التربية عام 1979. وفي عام 1981 حصل على شهادة الماجستير في علم النفس التربوي من جامعة ميشجان الولايات المتحدة. كما حصل على الدكتوراة في علم النفس التربوي تخصص سيكولوجيا النمو من جامعة أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية. يقوم الدكتور إبراهيم الخليفي بالتدريب والعمل في العديد من المجالات التربوية، مثل مراحل النمو وتطبيقاتها التربوية وبناء الذات الوالدية المربية والقيادة الوالدية وإعادة صياغة الذات ونظرية الاختيار والعلاج الواقعي، علاوة على كونه معالج مرخص في مدرستي العلاج العائلي والعلاج الواقعي بالولايات المتحدة الأمريكية. له العديد من المؤلفات والبحوث المنشورة باللغتين العربية والإنجليزية في قضايا الطفولة والأسرة والشخصية والتعليم، ومن أشهر مؤلفاته كتاب سيكولوجية الأسرة والوالدية.

كم عمر الدكتور ابراهيم الخليفي:

ابراهيم الخليفي هو دكتور تربوي واستشاري كويتي مشهور، وقد ولد في 15 مارس 1955. ويعتبر من أحد أقدم الاستشاريين التربويين في الكويت، حيث حصل على بكالوريوس في علم الأحياء عام 1976 ودبلوم في التربية عام 1979 وماجستير في علم النفس التربوي عام 1981. وله العديد من البحوث المنشورة باللغتين العربية والإنجليزية حول قضايا الطفولة والأسرة والشخصية والتعليم. وقد كتب كتاب مع الدكتور بشير الرشيدي بعنوان “سيكولوجية الأسرة والوالدية” وكتاب تحت النشر بعنوان “نحو والدية أسعد”، كما أن له كتاب آخر يحتمل النشر في المستقبل القريب. وبهذا فإن الدكتور ابراهيم الخليفي يعد شخصية مؤثرة في الكويت والعالم العربي، وهو مصدر إلهام للعديد من الأشخاص.