المناورات البحرية للجيش المصري
مطبات

أثارت المناورة البحرية التي أجراها الجيش المصري مع نظيره الإيطالي والكوري الجنوبي واليوناني في نطاقي الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط والأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر، تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي. حيث تصدر وسم #افشخ_صبيان_اسراييل قائمة الترند على منصة “إكس” (تويتر سابقاً) وفيسبوك.

ترند افشخ صبيان اسراييل

تباينت آراء مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، حيث أعرب العديد منهم عن غضبهم الشديد من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي والمجازر التي يرتكبها بحق الفلسطينيين العزل في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والقدس. عرض المستخدمون صوراً تظهر حجم الخراب والدمار الذي لحق بالقطاع المحاصر، مطالبين بضرورة قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

حرب أكتوبر مصر وإسرائيل

في ذات السياق، عرض عدد من الرواد مقاطع فيديو تاريخية لحرب أكتوبر التي دارت بين إسرائيل وجمهورية مصر العربية، والتي أعقبتها معاهدة السلام في كامب ديفيد. أثارت هذه المقاطع مشاعر الحنين والفخر لدى المستخدمين، الذين عبروا عن أملهم في موقف عربي موحد وقوي ضد الاعتداءات الإسرائيلية.

تغريدات وتعليقات غاضبة

عبر المستخدمون عن غضبهم الشديد من خلال تغريدات وتعليقات مكثفة على الوسم. تمحورت الرسائل حول الدعوة إلى اتخاذ موقف صارم ضد إسرائيل، وإنهاء معاناة الفلسطينيين، بالإضافة إلى الإشادة بالقوات المسلحة المصرية وقدراتها الدفاعية.

تفاعل واسع وانتشار كبير

حظي الوسم بتفاعل واسع وانتشار كبير، حيث تصدر قوائم الترند على منصات التواصل الاجتماعي في العديد من الدول العربية. هذا التفاعل يعكس حجم الغضب الشعبي تجاه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، ويبرز دور منصات التواصل الاجتماعي في نقل وتشكيل الرأي العام بشأن القضايا الإقليمية الحساسة.

تأتي هذه المناورة البحرية والتفاعل الشعبي الكبير معها في وقت تشهد فيه المنطقة توتراً متزايداً، مما يبرز أهمية التضامن والتعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات المشتركة وضمان استقرار المنطقة وسلامتها.

شاهد أيضاً: بالفيديو … هل يفعلها الجيش المصري ويدخل حربًا ضد إسرائيل؟