ملاعب كأس العالم 2022
ملاعب كأس العالم 2022

ملاعب كأس العالم 2022 سيقم حدث دولي مهم في قطر خلال هذا الموسم وتستعد قطر لكأس العالم الثاني والعشرين ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث العديد من السائحين إلى الدولة ولاستيعاب العدد الكبير من الجماهير قامت قطر ببناء عدد من الملاعب الخاصة بكأس العالم 2022 بالإضافة إلى توسيع بنيتها التحتية وتحسين مرافقها السياحية.

ملاعب كأس العالم 2022 

استاد البيت في قطر

أول ملعب لكأس العالم في قطر هو استاد البيت قطر وسيقام هناك حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2022، وكذلك المباراة الأولى للبطولة بين قطر والإكوادور وبقية مباريات المجموعة الأولى ويمكن أن تستوعب 60 ألف شخص.

ملعب الثمامة

استاد الثمامة هو ملعب شُيِّد حديثاً في قطر والسادس بشكل عام من حيث البناء لاستضافة مونديال 2022 ويعد ملعب الثمامة أحد أكثر الملاعب تطوراً في العالم ويتميز بسقف قابل للسحب لحماية المتفرجين من شمس الصحراء الحارقة. 

ارينا الجنوب

إنه أحد الملاعب الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم بهندسة معمارية مستوحاة من المراكب الشراعية ويكفي لما يصل إلى 40 ألف متفرج.

ارينا راس ابو عبود

استاد رأس أبي عبود الذي يشار إليه عادة باسم استاد 974 مستوحى من الهندسة المعمارية المذهلة لتاريخ قطر البحري والتجاري الغني ويمكن أن يستوعب 40 ألف شخص. 

ملعب لوسيل

أكبر الملاعب في قطر عام 2022 م وسيستقبل الحفل الختامي والمباراة النهائية بسعة أكثر من 85 ألف متفرج  ويمثل الملعب الثقافة العربية منذ إنشائه باستخدام تداخل الضوء والظل.

استاد خليفة الدولي في قطر

أحد أقدم الملاعب في قطر تم توسيعه وتجديده بشكل كبير بعد تشييده في عام 1976 م. كواحد من الملاعب الأكثر فخامة وحداثة في العالم بسعة أكثر من 60 ألف متفرج.

استاد مدينة قطر التعليمية

ملعب المدينة التعليمية المعروف أيضًا باسم استاد مؤسسة قطر واستاد نادي السد لدوري نجوم قطر وهو ثالث ملاعب كأس العالم ويتسع ل 40 ألف مقعد.

ملعب أحمد بن علي القطري

تم الانتهاء من أحد أهم الملاعب في قطر 2022 في عام 1976 م وسمي باسم أحمد بن علي، أمير قطر السابق ويتسع لـ 40 ألف متفرج.