يكثف المخرج خالد الحلفاوي ساعات تصوير مسلسل “مكتوب عليا” بشكل شبه يومي، بهدف استكمال جميع مشاهد العمل في الفترة المقبلة وقبل حلول الشهر الفضيل.

أحداث مسلسل مكتوب عليا

تدور أحداث مسلسل مكتوب عليا بطولة أكرم حسني في اطار اجتماعي كوميدي مشوق، حيث يتقمص أكرم حسني دور شاب يتعرض لنوع من السحر يقلب حياته رأسا على عقب.

تبدأ أحداث المسلسل بظهور رجل كبير وفقير في حياة الشاب المطحون جلال الذي يؤدي دوره الفنان أكرم حسني يمسح بيده على ذراعه بمادة مسحورة، ليتفاجئ في اليوم التالي بأن كل ما سيحدث له طوال اليوم مكتوب على جسمه، ويحصل أمام عينيه في الحقيقة، ويتكرر كل يوم لتنقلب حياته رأسا على عقب.

وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي حتى يأتي يوم ويظهر على يديه كلام يؤكد وفاته، ليحاول أن يمنع ذلك في إطار كوميدي.

بطولة مسلسل مكتوب عليا

المسلسل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوى، وبطولة أكرم حسنى، عمرو عبد الجليل، هنادى مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبد الله، محمد طعيمة، محمود السيسى، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، ولأول مرة هلا رشدي ‏ممثلة بعيدًا عن الغناء.

أكد مخرج العمل خالد الحلفاوى فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc” أن فكرة مسلسل “مكتوب عليا” للممثل أكرم حسنى وعمرو عبد الجليل ومجموعة من الفنانين، هى فكرة جديدة وغريبة من نوعها وأضاف: “لم أر فكرة المسلسل من قبل، لاسيما كونها فى سكة كوميدية”.

وأضاف، أنه تعامل مع أكرم حسنى فى مسلسل “الوصية” قبل ذلك، ولكن يتعامل للمرة الأولى  مع الفنان عمرو عبد الجليل، وكذلك الفنانة هنادى مهنى فى أعمال فنية، وحتى الآن تم الانتهاء من تصوير 50% من المسلسل.