مجزرة الأنبار

مطبات

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع مصورا يظهر فيه، شخصا مجهول الهوية في محافظة الأنبار في العراق وهو يفتح نيران رشاشه على عدد من الأشخاص المتواجدين في إحدى أحياء المحافظة، الأمر الذي اسفر عن مقتل عدد من الأشخاص على الفور واصابة العشرات بجروح بين طفيفة ومتوسط.

مواطن يقتل المارة في العراق

المقطع الذي لاقى تفاعلا واسعا، التقط من احدى كاميرات المراقبة في الشارع، يظهر فيه شخصا مجهول الهوية يتأبط رشاشا من نوع AK 42، وهو الأكثر شيوعا في العراق، قام بفتح النار واعدام موطنين من نقطة مباشرة، دون معرفة السبب وراء ذلك

مقتل 8 مواطنين

ووفقا لوزارة الصحة العراقية، فإن ثمانية مواطنين لقوا حتفهم نتيجة واقعة اطلاق النار، فيما نقلت العشرات من الاصابات إلى المستشفى المركزي في محافظة الأنبار، وتجري لهم البروتوكولات العلاجية الازمة.

الأمن يجري تحقيقات

فيما تشير التقارير الإعلامية أن فور وقوع الحادثة توجهت قوات الأمن لإجراء التحقيقات، وقامت بملاحقة مطلق النار، وبعد ساعات من المطاردة بين شوارع المحافظة، تمكنت الأجهزة الأمنية العراقية من القاء القبض عليه، وتجري تحقيقات مكثفة مع حول دوافع من وراء الهجوم.

بدورها صرحت الأجهزة الأمنية العراقية عن تمكنها من القاء القبض على مطلق النار، دورن الافصاح عن تفاصيل أخرى.

 

منصات التواصل الاجتماعي

منصات التواصل الاجتماعي، غمرت بالتعليقات والصور التي تظهر الكارثة الانسانية التي تسبب لها الحادث، مطالبين السلطات بضرورة وضع حد لسلاح العشائر غير المرخص قانونيا، وسط مخاوف من تكرر مثل هذه الحادثة.

وجاءت نبرة التعليقات حادة، والقى العديد اللوم على التسيب التي تعيشه البلاد بسبب تغاضي السلطات عن حمل السلاح غير المرخص، وتفشي ظاهرة استخدام الأسلحة في مظاهر الحياة اليومية في العراق.