رابط فيلم يوم 13 كامل جودة HD على ايجي بست
رابط فيلم يوم 13 كامل جودة HD على ايجي بست

مشاهدة فيلم يوم 13 كامل على egybest.. فيلم يوم 13 هو فيلم رعب وتشويق واثارة مصري من انتاج عام 2023. يحكي الفيلم قصة عز الدين الذي يعود الى بلده بعد غياب طويل ويسكن في قصر عائلته، اذ يكتشف مغامرات غير متوقعة في داخل القصر. بطولة الفيلم تتضمن العديد من النجوم المصريين مثل احمد داود ودينا الشربيني وشريف منير وأروى. وكان هذا التعاون الثاني بين أحمد داود ودينا الشربيني في السينما بعد نجاح فيلمهما الأول هيبتا. يعتبر فيلم يوم 13 من أفضل الافلام المصرية في عام 2023، ولقد حقق نجاحا كبيرا بين الجمهور بعد عرضه في دور السينما المصرية.

ملخص فيلم يوم 13:

يتحدث فيلم “يوم 13” عن الشخصية الرئيسية عز الدين الذي عاد من خارج البلاد بعد غياب دام سنوات طويلة، حيث يسعى للعودة إلى عائلته وبيته الذي تركه وخلفه ورائه أطفاله وزوجته. ويتوجه عز الدين إلى القصر العائلي الذي يقيم به، وبمجرد دخوله للقصر يلاحظ أشياء غريبة وحوادث غريبة وغير مفهومة مما يدفعه للتحري ومعرفة ما يحدث داخل المكان. تتبع الأحداث في الفيلم إكتشاف عز الدين لأسرار القصر وما يتعرض له داخله وكيف ينجح في الخروج من هذا المأزق الذي يقوده للجنون والفزع. الفيلم من إخراج وتأليف ويعتبر التعاون الثاني بين أحمد داود ودينا الشربيني. يعتبر الفيلم من أفلام عيد الفطر 1444 هـ ويعتبر بحسب صنّاعه أول فيلم عربي روائي بتقنية ثلاثية الأبعاد. تم عرض الفيلم في موسم العيد عام 2023 وهو ينتمي لفئة الأفلام المرعبة و يتضمن صورة شيقة لعز الدين في مواجهة ظواهر خارقة للطبيعة في قصره المهجور.

شخصيات فيلم يوم 13:

يحكي فيلم يوم 13 عن عز الدين الذي يعود من الخارج إلى قصر عائلته للبيع، ولكنه يكتشف أسرارًا لم تكن في الحسبان. تمثل الفنانة دينا الشربيني دور “رانيا” في الفيلم، وهي زوجة عز الدين في الفيلم. كما شارك الفنان شريف منير بدور “والد عز الدين”، وأحمد زاهر بدور “الخادم”، وجومانا مراد بدور “إحدى الخدم”، ومحمود عبد المغني بدور “الإنذار”. ومن أهم الشخصيات في الفيلم الفنان أحمد داود الذي يلعب دور “عز الدين”، ويصف الفنان داوود شخصية عز الدين بأنه شخص غامض وصميم. وبجانب أدوار هؤلاء الفنانين، شارك أيضًا مجموعة من الممثلين والممثلات في الفيلم لإثراء الأحداث والأجواء الرعبية لهذا الفيلم. يعتبر فيلم يوم 13 أول فيلم عربي روائي بتقنية ثلاثية الأبعاد، وحقق إيرادات عالية في دور السينما خلال عرضه في الصالات السينمائية المختلفة.

لمشاهدة الفيلم انقر هنا