اغراق طفلة فلسطينية في تكساس
مطبات

شهدت مدينة يولس في تكساس حادثة مروعة حيث أوقفت الشرطة سيدة أمريكية تبلغ من العمر 42 عامًا، بعد محاولتها إغراق طفلة فلسطينية تبلغ من العمر 3 سنوات في مسبح مجمع سكني.

سبب اغراق الطفلة الفلسطينية في تكساس

وفقًا لشهود العيان، نشبت مشادة كلامية حادة بين والدة الطفلة والجانية حول أحداث غزة الجارية. تطورت المشادة إلى محاولة انتقامية، حيث قامت السيدة بمحاولة إغراق الطفلة في المسبح مصحوبة بتعليقات عنصرية. تدخل عدد من المواطنين لإنقاذ الطفلة ووقف الاعتداء.

ردود الفعل الرسمية

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استنكاره الشديد لما حدث، قائلاً عبر منصة “إكس”: “أشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية أمريكية تبلغ من العمر 3 سنوات في حوض سباحة. لا ينبغي أبدًا أن يتعرض أي طفل لهجوم عنيف، وقلبي مع العائلة”.

موقف الشرطة

أفادت شرطة مدينة يولس بأنها استدعيت إلى موقع الحادث فور وقوعه، حيث أكد شهود العيان أن الجانية حاولت إغراق الطفلة وتجادلت مع والدتها حول خلفيات عرقية ودينية مرتبطة بأحداث غزة.

تصريحات والدة الطفلة

أكدت والدة الطفلة أن عائلتها فلسطينية ومسلمة، مما يضيف بعدًا عرقيًا ودينيًا للحادثة التي أثارت غضبًا واسعًا بين رواد منصات التواصل الاجتماعي.

تفاعل المجتمع

تفاعل العديد من النشطاء مع الحدث عبر منصات التواصل الاجتماعي، معبرين عن غضبهم واستيائهم من هذا العمل العنصري والمطالبة باتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد الجانية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.