الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم مقر الجمعية الوطنية الفرنسية “البرلمان الفرنسي”.

وكان في استقبال سموه فور وصوله مبنى الجمعية  يائيل برون بيفي رئيسة الجمعية الوطنية الفرنسية ومجموعة من النواب الذين رحبوا بزيارة رئيس الامارات إلى بلدهم.

وأعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة التي تجسد العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين حيث تعتبر فرنسا الوجهة الأولى لزيارات سموه الخارجية منذ توليه رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة.

تبادل محمد بن زايد آل نهيان ورئيسة الجمعية الوطنية الفرنسية الأحاديث التي تعرب عن عمق العلاقات بين البلدين الصديقين في كافة الجوانب خاصة البرلمانية.

كما ناقش الجانبان عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأعربت رئيسة الجمعية عن أملها في أن تستمر العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين الصديقين في التطور والنهوض بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما.

من جهته أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ما يجمع البلدين من قيم مشتركة تتمركز في حرصهما على زيادة التعايش المشترك والتواصل الثقافي والمعرفي بين الدول و البلدان.

وكتب سموه كلمة في سجل الزوار عبر فيها عن سعادته بزيارة مقر الجمعية الوطنية الفرنسية حيث قال ” سعدت بزيارة الجمعية الوطنية الفرنسية.. ندرك أن العلاقات البرلمانية جزء مهم من علاقاتنا الوثيقة وإحدى الروافد الأساسية لإثراء المصالح المشتركة بين بلدينا وشعبينا الصديقين لذلك نحرص على البناء عليها لخدمة شعبينا “.

اصطحب سموه مجموعة من أعضاء الوفد الرسمي المرافق خلال زيارته إلى فرنسا.