محمد بن راشد
محمد بن راشد يلتقي بالدوق هنري ورئيس إستونيا بإكسبو دبي 2020
سياسي - مطبات

التقى سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مع الدوق هنري، دوق لوكسمبورغ الأكبر، الذي زار دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في احتفالات العيد الوطني لبلاده في معرض إكسبو 2020 دبي.

رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالدوق هنري وسلط الضوء على عمق العلاقة بين دولة الإمارات ودولة لوكسمبورج وأهمية دعمها وتعزيزها من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب محافظ دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وصاحب السمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم عرض الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لمعرض إكسبو 2020 دبي، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تبادل الجانبان وجهات النظر حول هذا الموضوع. كما ناقشت المناقشة أهمية تطوير وتحسين مجالات التعاون لتحقيق المنافع المتبادلة والمصالح المشتركة للبلدين وخاصة في القطاعات التي تدعم التنمية المستدامة وتسهم في تقدم ورخاء البلدين.

خلال زيارته لجناح لوكسمبورغ، علم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الصورة الكاملة لجناح هذا البلد الأوروبي القديم.

ويلخص تجربته المستقبلية في خمسة أقسام رئيسية، بما في ذلك التنوع والاستدامة والاتصالات والجمال والمبادرة، وكلها تعكس العناصر الطبيعية للوكسمبورغ ورؤيتها للمستقبل، لا سيما في مجالات النقل والاتصالات والبنية التحتية والتنمية المستدامة.

إستونيا

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال زيارته، برئيس جمهورية إستونيا، ألار كاريس، في جناح بلاده في إكسبو 2020 دبي.

وشدد سموه على جهود دولة الإمارات لبناء علاقات تعاون وصداقة مع جميع الدول من أجل تحقيق المصالح المشتركة لشعبها وشعوب الدول الصديقة.

وأوضح سموه عمق العلاقة بين دولة الإمارات وإستونيا والتعاون بين البلدين في العديد من المجالات، لا سيما في مجالات الحوكمة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي.

وأعرب سموه عن أمله في أن يكون هناك تعاون أكبر في المرحلة المقبلة بين البلدين على جميع المستويات، لا سيما في القطاعات الحيوية، بما في ذلك الصناعة المستقبلية والخدمات الإلكترونية وغيرها من المجالات الحديثة ذات الاهتمام المشترك.

من جهته سلط رئيس جمهورية إستونيا الضوء على العلاقة الودية والتعاونية بين بلاده والإمارات العربية المتحدة، وأعرب عن طموحه في الارتقاء بها إلى آفاق جديدة، الأمر الذي يساعد في إطاره الأوسع على توسيع دائرة التعاون بين البلدين بطرق مختلفة وأشاد بتنظيم دبي الممتاز لاجتماع إكسبو العالمي الحالي، والذي ساهم بشكل كبير في تعزيز أطر التعاون الدولي لتحقيق وجهات نظر أوسع.

خلال زيارته للجناح الإستوني، استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى شرح لما تقدمه إستونيا للمجتمع الرقمي الأكثر تقدمًا في العالم.