محمد بن راشد
محمد بن راشد يؤكد عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات والعراق
سياسي - مطبات

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معالي مسرور بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان الشقيق في العراق. وناقش الاجتماع تعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية العراق الشقيقة، ولا سيما إقليم كردستان العراق. ضمن مسارات التنمية المختلفة لخدمة جهود التنمية والبناء في البلدين.

محمد بن راشد: تجمعنا بالعراق روابط أخوية

رحب سموه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ببارزاني، وشدد على عمق العلاقات الأخوية لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلاقاتها مع الأخ العراق، وتبادل وجهات النظر حول جميع القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان العراقية عن سعادته بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وفخره بالعلاقات بين جمهورية العراق وإقليم كردستان في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأعرب عن أمله في أن يتم تعاون أكبر في عدة قطاعات رئيسية في المرحلة المقبلة.

محمد بن راشد
محمد بن راشد وبارزاني

حضر اللقاء صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وصاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب محافظ دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مجموعة طيران الإمارات، محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء.

محمد بن راشد

محمد بن راشد يتفقد جناح دولة العراق في “إكسبو 2020”

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بزيارة معرض دبي إكسبو 2020 وتفقد جناح العراق في منطقة الفرص.

وغرد التقرير الرسمي لحكومة دبي على تويتر: “يزور محمد بن راشد إكسبو 2020 #دبي ويتفقد جناح العراق في منطقة الفرص، واستمع سموه إلى بيان حول التصميم المفتوح الذي لا لبس فيه للجناح واكتسب نظرة ثاقبة للحياة في العراق”.

أثناء جولته في الجناح، شاهد سموه لمحة عن الحياة في العراق من خلال مقاطع فيديو تم بثها من شاشات عملاقة مثبتة على جانبي مسار الزوار والتي أظهرت جوانب من التقاليد والثقافة العراقية المبنية على حضارة دفنت في أعماق التاريخ، متجذرة، في حين أن جناح يحتوي على معرض للأعمال الفنية مجموعة من رواد الفن العراقي.