مجموعة بريد الإمارات
مجموعة بريد الإمارات يستضيف المعرض الدولي للطوابع الإمارات 2022
سياسي - مطبات

أعلنت “مجموعة بريد الإمارات” عن تعاونها مع جمعية الإمارات لهواة جمع الطوابع لتنظيم أول معرض دولي للطوابع في الشرق الأوسط في الفترة من 19 إلى 23 يناير في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي، وهذا يجعلها الأولى من 8 فعاليات دولية لهواة جمع الطوابع خلال عام 2022.

ويضم المعرض ما يقارب 174 عارضًا من 27 دولة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأسيا، حاصلاً على مشاركة واسعة من مكاتب البريد الخليجية والعالم العربي، بالإضافة إلى هواة جمع الطوابع وتجار الطوابع والعملات الأجنبية.

ويوفر المعرض منصة لتعزيز جسور التبادل الثقافي والثقافي بين الشعوب وتعزيز الشراكات الاستراتيجية التي تثري الطوابع في المنطقة وتحتفل بهواية جمع الطوابع بسبب قيمتها الثقافية والتاريخية العالية.

وقال عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة بريد الإمارات” : “يشرفنا أن نستضيف هذا الحدث الأول من نوعه في المنطقة، حيث نأمل أن نقدم لهواة الطوابع التذكارية تجربة فريدة من نوعها بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة جمع الطوابع، ونحن واثقون من ما تقدمه. المعرض الدولي الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة شراء الطوابع في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة للحفاظ على تراثها الثقافي والتاريخي والحفاظ على هوية وقيمة الشخصي، من خلال هذا المعرض، نريد الجمع بين العارضين وجامعي الطوابع والموزعين من جميع أنحاء العالم لتعزيز الشراكات والحفاظ على تعاون دائم بين جامعي الطوابع”.

ويتضمن الحدث تنظيم مسابقة وندوات ومعرض شامل في 10 فئات، أبرزها : التقليدي، والتاريخ البريدي، والقرطاسية، والموضوع، والبريد الجوي، وطوابع الفضاء، والطوابع المالية، والمطبوعات البريدية والبطاقات البريدية الفوتوغرافية.

ويستمر الحدث خمسة أيام بسلسلة من الندوات بمشاركة مجموعة من الخبراء الذين يجمعون الطوابع والعملات المعدنية، بالإضافة إلى ركن مخصص للطلاب الذين يتفاعلون مع عالم الطوابع التذكارية ومعناها والمشاركة في مبادرة «البطاقات البريدية إلى الفضاء»، التي كانت سابقاً تنظمها مجموعة بريد الإمارات.