علامات خروج السحر مع الحجامة
علامات خروج السحر مع الحجامة

إذا كنت واحداً من الذين أرهقتهم معاناة الإصابة بالسحر، فلابد أنك تطوق لمعرفة إجابة سؤال متى ينتهي مفعول السحر، وفي الآونة الأخيرة انتشرت أعمال الشعوذة والسحر بصورة كبيرة حتى أصعب من الصعب التخلص منها.

وللأسف في مجتمعاتنا العربية يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون على أعمال السحر والشعوذة في جميع أمور حياتهم، لذلك شرع الكثيرون في البحث عن كل ما يخص السحر رغبة منهم إما في الشفاء من السحر أو حماية أنفسهم من الإصابة به، ومن خلال هذه المنطلق سوف نخبرك بالإجابة الوافية حول سؤال متى ينتهي مفعول السحر

متى ينتهي مفعول السحر؟

الجن أنواع فمنهم المؤمن ومنهم الكافر، ولا يمكن إنكار وجود الجن لأنهم مذكورين في القرآن الكريم، وآلية عمل السحر تعتمد على قيام الساحر بتسخير الجن، وانتهاء مفعول السحر هو أمر بيد الله عز وجل فجميع أمور العباد بيد الله.

والسحر هو من أفعال الشرك المحرمة تماما في دين الإسلام، ولا يجوز بأي شكل من الأشكال أن يلجأ المسلم للسحرة ليفك السحر المصاب به، فالسحر لا يبطل إلا بمشيئة الله عز وجل.

ولقد أجمع العلماء على أن السحر في أغلب الأحوال لا تزيد فترته عن شهر واحد على الأكثر، ثم يبطل مفعوله من تلقاء نفسه.

وينتهي مفعول السحر في مدة تقدر بـ 22 يومًا وقد تصل إلى شهر، ولا تزيد مدة مفعول السحر عن هذه الفترة إلا إذا جدد الساحر السحر مرة ثانية.

متى ينتهي مفعول السحر بالعلاج بالرقية الشرعية؟

ينتهي مفعول السحر بدون اللجوء إلى السحرة، بل ينتهي من خلال الالتزام بالرقية الشرعية والتقرب إلى الله عز وجل بالعمل الصالح وإخراج الصدقات، ولا يوجد أي أدلة في القرآن الكريم والسنة النبوية على حتمية موت الساحر لينتهي مفعول السحر.

والله عز وجل رحيم بالعباد، فقد جعل لكل داء دواء، ولم يجعل عباده تحت رحمة السحرة ليقوموا بفك السحر لهم، بل كل ما عليهم للتخلص من السحر هو الالتزام بالتحصينات النبوية والرقية الشرعية وأذكار الصباح والماء، هذا بالإضافة إلى سورة البقرة التي لا يستطيع أي ساحر مهما بلغت قوته أن يضر شخص يداوم على قراءتها.

 تأثير شهر رمضان المبارك على مفعول السحر

في شهر رمضان المبارك تصفد الشياطين وتكبل بعض طوائف الجن، لذلك يصعب على السحرة القيام بعمل السحر في هذه الأيام المباركة كما يصعب عليهم أيضًا فك السحر بالسحر.

ولا ينطبق هذا الأمر على جميع المشعوذين والسحرة الذين يستخدمون الجن المارد في أسحارهم، فهذا النوع من الجن لا يتم تكبيله في شهر رمضان المبارك، وهذا يعني أنه يبقى حر طليق يستخدمه السحرة في أعمالهم.

اقرأ المزيد: