ما هي الاماكن الاخطر علي وجه الارض
ما هي الاماكن الاخطر علي وجه الارض
مطبات 

تفوق بعض الأماكن الطبيعية الموجودة على كوكب الأرض حَدّ الوصف بجمالها وروعتها. ولكن، قد يغيب عن البال أنها وعلى الرغم من سحرها الأخّاذ، تُعد أماكن مُخيفة لا بل وخطيرة إلى درجة لا يصدقها عقل هي الاماكن الاخطر علي وجه الارض ، حتى إن نجحت في جذب ملايين السياح.

كثيرة هي المناطق الخطيرة في العالم، ومعظمها يوجد في دول معروفة وتشتهر بجذبها العلماء والجيولوجيين إليها وأيضاً السياح. بعضها يتميّز بسحر طبيعي يفوق الوصف تكوّن على مدى قرون. وبعضها الآخر مُخيف ومحيّر، وغيرها مُميت، وكأن الطبيعة حقدت على هذه الأماكن، فألبستها أجمل المناظر لإخفاء حقيقتها المرعبة.

ما هذه الأماكن الخطيرة؟ وأين توجد؟ إليكم لائحة بأكثر 5 أماكن طبيعية خطيرة ومُخيفة على وجه الأرض

  1. جزيرة إيلا دي كيمادا جراندي

    أو كما تشتهر بأنّها جزيرة الأفاعي أو جزيرة الثعابين، هي إحدى الجزر التي تقع على بعد مسافة 32كم عن سواحل مدينة سان باولو، وتعدّ هذه الجزيرة من الأماكن الفريدة والمميّزة حول العالم، فهي أهمّ وأخطر منطقة طبيعيّة عالمياً، كما أنّه يحظر زيارتها من قبل العامّة والسياح، وفقط يسمح للعلماء والخبراء المختصّين بدخولها بعد الحصول على تصريح رسميّ بذلك. هذه الجزيرة تخلو من السكان من البشر ولكنها مليئة بالثعابين والأفاعي، وتعرف هذه الزواحف بأنّها من أخطر الأنواع التي تتواجد في العالم، كما أنّها من أندر الفصائل وأكثرها سمّيّة، كما أنّ الكثافة السكانيّة على الجزيرة تقدّر بأفعى أو ثعبان في كلّ متر مربع من الجزيرة، وعلى الرغم من خلو الجزيرة من البشر إلا أنّ هنالك بعضاً من الصيادين والمغامرين قد يذهبون لهذه الجزيرة بنيّة صيد أحد الأنواع النادرة من الثعابين أو الأفاعي ومن ثم القيام ببيعها والمتاجرة بها من خلال الأسواق السوداء، ومن أشهر الأنواع التي يستهدفها الصيادون هي الأفعى الذهبيّة، فهذه الأفعى من أندر الأنواع كما أنّها لا تتواجد في الأماكن الأخرى من العالم، ويمكن لثمنها أن يصل لحوالي ثلاثين ألف دولارٍ تقريباً وذلك في السوق السوداء طبعاً.

  2.  مدينة تشرنوبل

    مدينة أوكرانية تقع في شمال أوكرانيا بمقاطعة كييف، شهدت المدينة كارثة تشيرنوبيل في 1986 حينما وقع انفجار بمفاعل تشرنوبل النووي الذي يبعد 122 كيلو متر من مدينة تشيرنوبيل التي هجرت بسبب تلوثها بالأشعاع الناجم عن انفجار المفاعل، ووفق محطة الطاقة أن تلك المنطقة لن تصلح للسكن لما يصل الى 20,000 عام على الأقل ،وجاء الاسم من كلمتي تشروني (чорний, أسود) وبيليا (билля, ابيض). الخزانة الوحيدة في الولايات المتحدة إنما هي أكبرهم، فهناك العديد من الخزائن في عدة ولايات أخرى ويبلغ محصلة رصيد الذهب بها 8,133 طن من الذهب الخالص.

  3. أرشيف الفاتيكان السري

    موجود في مدينة الفاتيكان، وهو يحتوي على وثائق هامة خاصة بالكتاب المقدس ومجموعة من الوثائق والكتب الأخرى. تحتوي هذه الأوراق على أوراق الدولة، المراسلات وحسابات الكتب والعديد من المستندات الأخرى التي احتفظت بها الكنيسة. في القرن السابع عشر بناء على أوامر البابا بول الخامس، تمت إزالة الأرشيف السري وبقي في مكان مغلق في الفاتيكان حتى أواخر القرن التاسع عشر عندما تم فتحها بواسطة البابا ليون الثالث عشر.

  4. المنطقة 51 ولاية نيفادا

    هي الاسم المستعار للقاعدة العسكرية الواقعة في الجزء الجنوبي من ولاية نيفادا في غرب الولايات المتحدة (83 ميلا إلى الشمال الغربي من وسط مدينة لاس فيجاس). ويقع في وسطها على الشاطئ الجنوبي من بحيرة الجرووم مطار عسكري سري ضخم. والهدف الأساسي لبناء هذه القاعدة هو دعم تطوير واختبار الطائرات التجريبية ونظم الأسلحة.تقع القاعدة داخل نطاق القوات الجوية للولايات المتحدة في قاعدة نيفادا للتجارب والتدريب.

  5. قلعة فورت نوكس

    وتسمى رسمياً مبنى خزانة سبائك الإيداع الأمريكية هو الخزانة الرئيسية لاحتياطي الذهب في الولايات المتحدة الأمريكية بني عام 1939 يضم حوالي 147.3 مليون أوقية من الذهب تبلغ قيمته 600 مليار دولار، وهى تقع في ولاية كنتاكي بالولايات المتحدة، تحتل مساحة 110 ألف فدان من الأرض، على بعد 35 ميل من بلدة “لويس فيل”، ولقد تم اعتبارها الدرع الاقتصادى الأمريكي منذ عام 1918 م، ويحتوي على 2.3% من كم الذهب الذي تم استخراج في تاريخ البشرية.و هو يعتبر أكثر المباني حراسة في العالم عليه حراسة مشددة جدا فهو مبني من الجرانيت الصلب والخرسانة المسلحة ومحاط بسياج من الصلب، والمبني محاط بمعسكر حربي أمريكي هائل يتكون من جيش من الحراس مهمتهم حراسة المبني على مدار الساعة.

    لا تعتبر هذه هي افق الموجودة في النطاق تدار من قبل جناح القاعدة الجوية 99 في قاعدة نيليس الجوية، ويبدو أن تشغيل مرفق جرووم كعامل مساعد بمركز الاختبار لطيران القوات الجوية(AFFTC) في قاعدة ادواردز الجوية في صحراء موجافي، حول 186 ميل (300 كـم)الجنوب الغربي من جرووم، وبناءً على هذا تُعرف القاعدة بمركز الاختيار لطيران القوات الجوية (كتيبة 3).

    تشمل الأسماء الأخرى المستخدمة للمرفق دريم لاند، مزرعة الجنة،  قاعدة البداية، شريط واترتاون، بحيرة جرووم، ومؤخرا المطار المنزلى.  تعد هذه المنطقة جزءاً من منطقة العمليات العسكرية بنيليس، ويُشار إلى المجال الجوى المحظور حول الميدان ب (أر- 4808N)، والمعروفة من قبل الطيارين العسكريين بأنها منطقة “الصندوق”.

    وكان لدرجة السرية الشديدة التي تحيط بالقاعدة ووجودها على النحو الذي تعترف به حكومة الولايات المتحدة على نحو هزيل، مما جعل مواضيع أخرى لقصص نظريات المؤامرة تتداول وتستمر كعنصر محوري لشيء طائر مجهول (UFO) الفولكلور.