سفاح التجمع الخامس
سفاح التجمع
مطبات

عاد اسم كريم مسلم، المعروف بسفاح التجمع الخامس، إلى الأضواء بعد أن كشف خبراء نفسيون ومختصون حالته النفسية المروعة. السفاح الذي ارتكب جرائم قتل وتعذيب بحق سيدات مصريات، ليس مجرد مجرم عادي بل حالة نفسية معقدة تثير الكثير من التساؤلات.

كريم مسلم سفاح التجمع

في تصريح للدكتور حسام الوسيمي، أستاذ علم النفس المساعد بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، أكد أن كريم مسلم ليس مريضًا نفسيًا على الإطلاق. وقال: “إذا قلنا إنه مريض نفسي فنحن بذلك نكرمه ونوسم المريض النفسي”. وأوضح الوسيمي أن المواد المخدرة، بما في ذلك الآيس الذي استخدمه السفاح مع ضحاياه، تحتوي على مادة تسبب الهلاوس وتقلل من وعي المتعاطي، مما يجعله يتخذ قرارات عدوانية دون إدراك أو تردد.

الاضطرابات النفسية والسادية

أشار الوسيمي إلى أن السفاح يعاني من اضطراب جنسي وأنه سيكوباتي مبدع، حيث يتمتع بقدرة على استقطاب الضحايا واستدراجهم، ولديه درجة قوية من السادية تجعله يستمتع بتعذيبهم. وقال الوسيمي: “كريم مسلم يوثق جرائمه بالفيديو مستمتعًا بما يفعل، فهو ليس مجرمًا عاديًا بل يستمتع بصوت الصراخ ويفعل ذلك في غرفة عازلة لتعذيب ضحاياه”.

هل يعاني من النيكروفيليا؟

حول الاتهامات بمرض معاشرة الجثث (النيكروفيليا)، أكد الدكتور الوسيمي أن كريم ليس كذلك. وقال: “مرضى النيكروفيليا يقومون بنبش القبور لمعاشرة الجثث”، موضحًا أن السفاح يتلذذ بما يفعل ويوثق أفعاله ويستمتع بتلك اللحظة، مما يدل على ساديته الشديدة.

البناء النفسي والميول الإجرامية

أكد الوسيمي أن البناء النفسي لكريم مسلم يميل للإجرام، وليس صحيحًا أن تعرضه لخيانة زوجته هو ما دفعه لهذه الجرائم. وأضاف: “لا تختلقوا له الأعذار، فهو مجرم بطبيعته”.

تفاصيل القبض والتحقيقات

ألقي القبض على كريم مسلم، المولود عام 1987، يوم السبت 25 مايو. وكان قد عمل معلمًا في إحدى المدارس قبل أن يترك وظيفته ويدخل عالم التجارة. كشفت التحريات أنه طلق زوجته منذ أربع سنوات. وأظهرت التحقيقات أن المتهم كان يتخلص من ضحاياه بوضعهن داخل حقائب سفر ونقلهن إلى مناطق صحراوية ببورسعيد والإسماعيلية، حيث يلقي جثثهن في الصحراء.

بهذا، يبقى السؤال: ما الذي يحرك دوافع هؤلاء المجرمين، وكيف يمكن للمجتمع أن يتعامل مع مثل هذه الحالات لضمان عدم تكرارها؟

زوجة سفاح التجمع

قضية هزت الشارع المصري، ظهرت زوجة سفاح التجمع لبنى غانم التي تحمل الجنسية المصرية والبريطانية، ظهرت عبر الإعلام وكشفت تفاصيل تتعلق بزوجها كريم سليم وقالت أنه حاول قتلها هي وإخوتها.

وأردفت قائله “تعرفت على جوزي من 10 سنين، وبقالنا 3 سنين منفصلين، ومش بشوف ابني من وقتها”.

أفادت زوجة سفاح التحمع بأنها هربت بسببه لبريطانيا وكانت تتعرض للتهديد من قبل أمه ولديها قضايا تحرش من أمه للشاب.

شاهد أيضاً: فيديو صادم يكشف تفاصيل مقتل أحمد القريقري وحقيقة عتق رقبة القاتل