أصبح العالم الهولندي فرانك هوجورتس، حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد أن توقع حدوث زلزال خلال الشهر الجاري قبل وقوع زلزال تركيا وسوريا بثلاثة أيام تقريبا، وعاد من جديد يتحدث عن الزلازل متوقعا حدوث زلزال اليوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023، وخلال السطور التالية نقدم لكم التفاصيل كاملة حول ماذا قال العالم الهولندي فرانك هوجورتس عن الزلازل؟

ماذا قال العالم الهولندي فرانك هوجورتس عن الزلازل؟

توقع فرانك هوجورتس، حدوث زلزال مدمر في العالم، وبعدها بـ 3 أيام ضرب زلزال شديد كلا من سوريا وتركيا وتسبب في مقتل الآلاف وتدمير المباني والمساكن، فقال العالم الهولندي في تغريدة له عبر تويتر: “عاجلا أم آجلا.. سيحدث زلزال بقوة 7.5 على مقياس ريختر في هذه المنطقة جنوب أو وسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان ومصر”.

ولم تؤخذ هذه التغريدة صدى كبير حتى وقع الزلزال يوم 6 فبراير الجاري، وبدأ الناس يتحدثون بضجة عن هذه التغريدة، حيث أكد فرانك أنه عالم متخصص في هندسة الكواكب، مما اثار حالة من الذعر بين المواطنين، خاصة أنه أكد عن وجود توابع لهذا الزلزال ستحدث، في حين عارضه البعض وقالوا إن الغيب لا يعلمه إلا الله عز وجل.

وأضاف العالم الهولندي، أن وسط تركيا ستشهد حدوث زلزال أيضا، مشيرا إلى أنه وبالرغم من ذلك، فمن الصعب ويكاد يكون مستحيلا أن يتم معرفة وقت حدوث الزلزال، مفيدا أنه يستخدم بعض الأشياء في التبؤ، مثل المتغيرات المناخية وغيرها، وتسببت هذه التصريحات في ضجة كبيرة على مواقع التواصل.

اقرأ أيضا: زلزال جديد يضرب دياربكر جنوب تركيا بقوة 4.5 ريختر

اقرأ أيضا: مشاهدة فيديو دكتور فود وشروق والاستهزاء بالزلزال

توقعات  العالم الهولندي فرانك هوجورتس عن زلزال اليوم الاربعاء

يتوقع فرانك أن يحدث زلزال مدمر اليوم الأربعاء الماوفق 22 فبراير 2023، مؤكدا ان سيضرب عددا كبيرا من الدول العربية، وسط حالة من الهلع بين المواطنين، ولكننا رغم كل ذلك، نؤكد على كل متابعينا أن الغيب بيد الله، فلا داعي للخوف أو الفزع، وكل ما يثار الآن هي مجرد توقعات ليس مؤكدة.