خاميس رودريغيز
مطبات

تصدر اسم الاعب لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز، محركات البحث جوجل، ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك في اعقاب إعلان نادي رايو فاييكانو عودته إلى الدوري الأسباني.

خاميس رودريغيز مباراة برشلونة

وفي تصريحات له بين، مدرب رايو فاليكانو، إينييجو بيريز، عن سعادته لعودة خاميس رودريغيز، إلى الليغا الأسبانية مشيرا إلى أنه، سيتعين الانتظار لدراسة ما إذا كان رودويغيز مستعد للقاء برشلونة وذلك ضمن مبارة ستجمع الفريقين مساء غدًا الثلاثاء.

وحول جهوزية خاميس رودريغيز، للقاء نادي برشلونة الأسباني قال إينييجو بيريز: “نحن سعداء جدًا بوصول خاميس. إنه لاعب يتمتع بتسلسل هرمي رائع وعلينا الآن الاستفادة منه. ولكن سيتعين علينا الانتظار لرؤيته لأنه عاد من نهائي كوبا أمريكا بدون تدريب. سيتعين الانتظار لرؤيته في الملعب”.

وأكد نادي فاييكانو: “الصفقة الرائعة في أكثر المواسم خصوصية بمناسبة مرور 100 عام من التاريخ والشجاعة” مشيرا إلى أنه “”يمثل قيم النادي” وأن اللاعب “لديه الرغبة في الحلم وتحقيق أمور عظيمة”.

رودريغيز سعيد لانضمامه إلى الليغا

من جانبه، أعرب رودريغيز عن “سعادته بالعودة إلى الدوري الإسباني” و”نادي تاريخي مثل رايو فايكانو”، الذي يأمل أن “يحقق فيه أمور عظيمة”.

وقال اللاعب عقب الصفقة “إنني لاعب يحب الفوز وأمل في تحقيق أمور عظيمة في هذا الموسم الهام للغاية لهذا النادي. لدي رغبة كبيرة في تحقيق أمور عظيمة”.

خاميس رودريغيز

في بطولة كوبا أمريكا 2024، اختير خاميس، كأفضل لاعب في البطولة، إذ سجل رقما قياسيا في المساهمات التهديفية (الأسيست) للاعب (6) في نفس البطولة، الذي خسر فيها المنتخب الكولومبي النهائي أمام الأرجنتين.

ولد خاميس رودريغيز في 12 يوليو (تموز) من عام 1991 في مدينة كوكوتا الكولومبية

لعب في نادي “اينفيجادو” الكولومبي في عام 2006 الذي انتقل منه إلى بانفيلد الأرجنتيني في عام 2008.

وفي عام 2010، انتقل إلى أوروبا لينضم إلى بورتو البرتغالي حيث ظل 3 مواسم وبعدها إلى موناكو حيث لعب لموسم واحد.

وانضم إلى ريال مدريد بين عامي 2014-2020.

لعب موسمين معاراً في بايرن ميونخ الألماني 2017-2019.

وانتقل بعد ذلك إلى إيفرتون الإنجليزي من سبتمبر (أيلول) من عام 2020 إلى سبتمبر 2021 عندما انتقل إلى الدوري القطري ليلعب في نادي الريان.

وكان أوليمبياكوس اليوناني (2022-2023) وساو باولو البرازيلي (2023-2024) أخر وجهتين للاعب قبل العودة إلى العاصمة الإسبانية للانضمام إلى رايو فاييكانو.