رياضة التنس للكراسي المتحركة Wheelchair tennis
مطبات

تصدرت رياضة التنس للكراسي المتحركة، محركات البحث، وقوائم الترند على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، في ذات السياق أطلق جوجل رمزًا مميزًا يبرز هذه الرياضة، جاء ذلك تزامنًا مع بدء “دورة الألعاب البارالمبية” في باريس 2024.

Wheelchair tennis

تُعتبر رياضة تنس الكراسي المتحركة “Wheelchair tennis” واحدة من أكثر الرياضات شعبية بين الرياضيين ذوي الإعاقة، وتتشابه في قواعدها بشكل كبير مع التنس التقليدي، مع وجود بعض التعديلات لتتناسب مع استخدام الكراسي المتحركة.

من أبرز التعديلات التي تتمتع فيها تنس الكراسي المتحركة عن التقليدي، السماح للكرة بالارتداد مرتين قبل إعادتها، حيث يمكن أن يكون “الارتداد الأول” داخل الملعب بينما يُسمح للارتداد الثاني أن يكون “خارج الخطوط”، مما يمنح اللاعبين فرصة إضافية للتحرك والوصول إلى الكرة.

محا فظة مطروح و Wheelchair tennis

في الوقت التي تشد فيه المنافسة بين الخصوم في باريس، تصدرت محافظة مطروح نصيب الأسد من معدلات البحث على جوجل عن هذه الرياضة، وتلتها كل من القاهرة والجيزة والإسكندرية.

جوجل ورياضة تنس الكرسي المتحرك

مع بدايات الشهر الجاري ارتفع معدل البحث حول رياضة تنس الكرسي المتحرك لتصل لأعلى معدلاتها، عقب تصميم عملاق البحث جوجل لصورة رمزية عن رياضة تنس الكراسي المتحركة على صفحته الرئيسية.

لاعبو تنس الكراسي المتحركة

لاعبو تنس الكراسي المتحركة يشاركون في مجموعة من البطولات العالمية المرموقة، بما في ذلك بطولات الجراند سلام مثل:

ويمبلدون
أمريكا المفتوحة
أستراليا المفتوحة
فرنسا المفتوحة

وتوفر هذه البطولات فرصة للاعبين للتنافس على أعلى المستويات بجانب أفضل لاعبي التنس في العالم، كما تُنظم بطولات خاصة بتنس الكراسي المتحركة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة المضرب على الكراسي، الذي يكرس جهوده لتطوير ودعم الرياضة على المستوى الدولي.

الدورة السابعة عشرة للألعاب البارالمبية

يذكر أنه في الوقت الحالي تقام الدورة السابعة عشرة للألعاب البارالمبية الصيفية في مدينة باريس، وسط مشاركة 4463 رياضيًا من ذوي الاعاقة.

وبدأت الدورة في 28 أغسطس وستستمر حتى 8 سبتمبر، وتُذاع فعاليات الدورة عبر قناة اللجنة البارالمبية الدولية على موقع يوتيوب.