علاقة ايلون ماسك وبيل غيتس
مطبات

إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا، حذر بيل غيتس، المؤسس السابق لمايكروسوفت، من التداول ضد شركته، مهدداً بأنه سيخسر ثروته إذا ما تجرأ على ذلك، وفقاً لما نقلته مجلة فورتشن يوم الاربعاء. ماسك يتوقع أن تصبح تسلا ضخمة في مجال الذكاء الاصطناعي، بقيمة تصل إلى 30 تريليون دولار، من خلال تحولها إلى تشغيل أسطول من السيارات الذاتية القيادة والروبوتات البشرية المشابهة.

لماذا لا يحب بيل جيتس إيلون ماسك؟

التوتر بين الثنائي بدأ عندما دخلا في خلاف حول بيع أسهم تسلا، حيث سخر ماسك من غيتس علناً بسبب بيعه أسهمه في الوقت الذي يدعم فيه مبادرات التغير المناخي. الخلافات تعمقت أيضاً فيما يتعلق بالأعمال الخيرية، حيث وصف ماسك تبرعات غيتس بأنها “هراء”، معتبراً أن الأثر الفعلي لها ضئيل.

تتوقع التقارير الحالية تدهور أداء شركة تسلا في الأشهر القادمة، بعد أن أظهرت النتائج الأخيرة تراجعاً في الأرباح وانخفاضاً في مبيعات السيارات الكهربائية. ومع ذلك، تمكنت تسلا من خفض المخزون الزائد وتحسين إدارتها للإنتاج، مما ساعد في استقرار أدائها في الربع الثاني من العام.

بالرغم من التحديات، ارتفعت قيمة السوق لتسلا بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة، ورغم ذلك، يواجه المستثمرون تحديات كبيرة في ضوء التقديرات العالية لأرباح الشركة مقارنة بالعائدات المتوقعة في السنوات القادمة.