كم عمر الشهيد خضر عدنان
كم عمر الشهيد خضر عدنان

كم عمر الشهيد خضر عدنان.. خضر عدنان هو أسير فلسطيني توفي بعد إضرابه عن الطعام لمدة 87 يومًا احتجاجا على اعتقاله الإداري من قبل السلطات الإسرائيلية. كان عدنان قياديًا بارزًا في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية واعتُقل 12 مرة ووضع رهن الاعتقال الإداري لفترات طويلة دون توجيه اتهامات أو محاكمة. خاض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في العام 2005 وأخيرًا في عام 2023. تعد وفاته خسارة كبيرة لحركة الأسرى الفلسطينية وتنبيه للعالم على مأساتهم في ظل الاحتلال الإسرائيلي. يستحق خضر عدنان كل التحية والاحترام لشجاعته والدفاع عن حقوق الأسرى في السجون الإسرائيلية.

من هو الشهيد خضر عدنان:

يعد الشهيد خضر عدنان من أبطال المقاومة الفلسطينية الذين تصدوا للاحتلال الإسرائيلي بكل شجاعة وإصرار. فقد كان خضر عدنان عمره 44 عاماً عندما استشهد بعد معركة طويلة من الإضراب عن الطعام لمدة 86 يوماً ضد اعتقاله من قبل القوات الإسرائيلية. رفض خضر عدنان الانحناء للاحتلال وبقي رافضًا الاستسلام حتى الموت، وأكد في وصيته على الثبات وعدم الاستسلام للقوى العدوانية، وأشار أن نصر الله قريب. تم احتجاز خضر عدنان في زنزانة ضيقة في مستشفى الرملة، وكان يتعرض للتعذيب والإجهاد الشديدين، وكانت زوجته دائمًا بجانبه لدعمه ومساندته. إن شهادة البطل خضر عدنان ستبقى حية في قلوب الملايين من الفلسطينيين وكل المؤمنين.

كم عمر الشهيد خضر عدنان:

توفي اليوم الأسير والشيخ خضر عدنان وذلك بعد قيامه بإضراب عن الطعام استمر لمدة 86 يوماً، حيث كان يطالب بإطلاق سراحه من سجون الاحتلال. ولد خضر عدنان في مدينة جنين عام 1978 ميلادي، وعمل كثيراً على قضية السجناء الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، حيث اعتُقل عدة مرات بدون تهمة حقيقية. وعلى الرغم من صغر سنه فإنه كان يملك إرادة قوية واستطاع أن يثبت ذلك من خلال إصراره على الإضراب عن الطعام لمدة طويلة. فقد تقدم بعض الأشخاص بالتعازي لعائلته.