رفع الأثقال البارالمبي

تصدرت كلمة بارالمبياد 2024 رفع الأثقال محركات البحث جوجل، وقوائم الترند على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب مشاركة جمهورية مصر، وانطلاق مشوارها البارلمبى بباريس ضمن برياضة رفع الأثقال.

وفي الوقت الذي يخوض فيه الفريق المصري منافسة شرسة لكسب أكبر عدد ممكن من الميداليات، يتواصل الجماهير تشجيع الفريق البارلمبى عبر منصات التواصل المختلفة، وسط تميات لهم بالفوز كسب المريد من الألقاب.

بارالمبياد 2024

وتعد رياضة رفع الأثقال، واحدة من أكثر الرياضات رواجا وانتشارا في الحركة البارالمبية، إذ تقدمت للمنافسة في ما يقرب من 100 دولة، وسط زيادة ملحوظة في أعداد المشاركين.

تمثل رياضة رفع الأثقال البارلمبى، اختبارا لقوة وقدرة الجزء العلوي من الجسم حيث يتنافس الرياضيون في تمرين الضغط على المقعد، كما ويتعين على المتنافسين خفض العارضة إلى مستوى الصدر، وإمساكها دون حركة على الصدر ثم دفعها إلى أعلى حتى يصل طول الذراعين مع ثني المرفقين.

وتعبر مقايس الفوز في هذه الرياضة، للمشارك الذي يرفع أكبر عدد من الكيلوجرامات، مع مراعاة محنهم ثلاث محاولات، ويعتبر التحدي الأكبر الذي يواجه ذوي الاعاقة المشاركين في هده المسابفة هو القدرة غير المألوفة في رفع أكثر من ثلاثة أضعاف وزن جسمه.

فريق مصر

وفيما يلى نستعرض نتائج البعثة البارلمية المصرية المشاركة بارالمبياد 2024 رفع الأثقال:

اللاعبة إيناس الجبالي بطلة منتخب مصر فى رفع الأثقال البارالمبي المركز السابع فى بارالمبياد 2024 رفع الأثقال في منافسات وزن 41 كجم في بارالمبياد باريس 2024 .

وكذلك تمكنت الرباعة البارالمبية إيناس الجبالي فى مشاركتها الاولى ببطولة البارلمبياد 2024 رفع الأثقال في رفع 93 كجم.

الجدير ذكره أن اعليات بارالمبياد 2024 رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، انطلقت يوم امس الأربعاء،وتقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري.

قوام البعثة البارلمية المصرية

رفع الأثقال – سيدات
إيناس الجبالي – وزن 41 كجم

رفع الأثقال – رجال
طه عبد المجيد – وزن 54 كجم

البوتشيا – مختلط “فئة 4”

منتخب مصر – منتخب تايلاند