علامات خروج السحر مع الحجامة
علامات خروج السحر مع الحجامة

علامات خروج السحر مع الحجامة، السحر من الأمور التي يقوم بها بعض الناس حاليا؛ لغرض ضرر غيره، فهو يريد أن يؤذي أخيه الإنسان ببعض الأمور التي تضره، وقد أصبح هذا الموضوع منتشر بكثرة في الدول العربيه بشكل ملحوظ؛ وكأن أذية الناس أصبحت هدف والشعور والاستلذاذ بضررهم أصبح غاية، ولا يستطيع بعض الناس أن يعيش بدون هذا الشعور، فمن يلجأ إلى السحر لا يقلع عنه، فهو أشبه بالإدمان، ولا يقلع عنه إلا من رحم ربي ويتوب، فبعض الناس لا ترتاح ولا يهدأ لها بال إلا بإذية الغير، ناسيين أن الله سبحانه وتعالى سوف يشفيه. 

 

جزاء المسحورين عند الله

سينال المسحور الأجر والثواب من وراء هذا السحر، وهناك بعض الطرق التي منحها الله إيانا؛ كي نستطيع أن نحمي أنفسنا من هذا السحر. 

 

طرق الوقاية من السحر

  •  لا شك أن العبادة في المقام الأول والقرب من الله عز وجل هي من أقوى الأشياء التي يحتمي فيها الإنسان من هؤلاء السحرة، وخاصة يحتاج الانسان في أن يتقرب إلى الله عز وجل أثناء العلاج، لكي يتخلص من هذا السحر الذي قد أصاب أو الضرر الواقع عليه منه؛ وذلك لأن ذكر الله يجلب الراحة النفسية للإنسان، وكذلك السحر يجلب أو يدمر نفسية الإنسان في المقام الأول. 

 

علاج السحر بالحجامة

  • بعض العلماء قد قالوا أن الحجامة لها قدرة بارعة في التخلص من السحر ومس الشيطان. 

 

مفهوم الحجامة

هي عبارة عن طريقة إسلامية للعلاج؛ بحيث من يعتمد عليها فتخرج الدم الفاسد من جسمه، والذي يكون السحر مختلط بهذا الدم فهي تعمل على تجميع الداما الفاسد، المسبب للمرض في الجسم وتطرده خارج الجسم. 

 

طريقة عمل الحجامة للجسم

  • هي  عبارة عن عدة كؤوس، توضع في مكان محدد في الجسم، ثم يتم بعد ذلك حرق قطعة قطن داخل هذه الكؤوس، والهدف منها إخراج الهواء الموجود داخلها. 
  • فيخرج الدم مرحبا الفاسد في الكأس فيمتلئ الكأس، ثم بعد ذلك نضع ضمادة طبية مكان الجرح. 
  • وتعد الحجامة من الأمور التي ساعدت الإنسان في علاجه وخروج السحر أو المس من جسده، لأن فيها بركة، وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم ذلك. 
  •  من المعروف أن السحر في أوله شيء مادي، لابد أن يدخل فيه أول تأثيره إلى الجسم، إما عن طريق الأكل إما عن طريق الشرب، فالحجامة عملها تخرجه من الجسم، وتخرجه على هيئة دم فاسد. 
  •  كما ان الحجامة من السهل أن تخرج السحر الموجود في الدم، ولكن يصعب استعمال الحجامة  إذا كان السحر قد وصل الى البطن واستقر فيها. 

 

علامات خروج السحر مع الحجامة

هناك بعض العلامات التي تدل على خروج السحر مع الحجامة وهي كالآتي:

  •  الشعور بالتجشؤ، خروج ريح بشكل كثير، والعرق الزائد، سيلان الأنف، الشعور بكثرة الدخول إلى الحمام. 
  • وقد يصاب المسحور أيضا بعد الحجامة بحالات من الإسهال، الرعشة في الجسم، العطس الشديد، وخروج بعض الدموع من عينيه بصورة لا إرادية، بعض الكدمات تكون  بارزة في الجسم، والإغماء، والكحة، وأيضا الترجيح ممكن أن يتغير لونه الوجه. 

 

وقت الحجامة المفضل

هناك بعض الاوقات التي نفضل أن نقوم بالحجامة فيها، وإن كان متاح لك فعلها في أي وقت. وقد ظهر ذلك من خلال الحديث الرسول عليه السلام حينما قال: ” الحجامة على الريق أمثل ، وفيها شفاء وبركة ، وهي تزيد في العقل وتزيد في الحفظ وتزيد الحافظ حفظا ، فمن كان محتجما على اسم الله فليحتجم يوم الخميس ، واجتنبوا الحجامة يوم الجمعة ويوم السبت ويوم الأحد ، واحتجموا يوم الاثنين ويوم الثلاثاء ، فإنه اليوم الذي صرف الله عن أيوب فيه البلاء ، واجتنبوا الحجامة يوم الأربعاء ، فإنه الذي ابتلى الله أيوب فيه بالبلاء ، وما يبدو جذام ولا برص إلا في يوم الأربعاء أو في ليلة الأربعاء الحجامة على الريق أمثل وبه شفاء وبركة وهي تزيد العقل”

 

 فوائد الحجامة

  •  تتمثل أهميتها في أنها تخلص الجسم من كل الدماء الفاسدة،  التي قد تسبب بعد ذلك عدة أمراض. 
  • وأنها أيضا تعمل على تسليك الشرايين، وتدفع المخلى الانتباه للمنطقة التي بها إصابة. 
  •  كما أنها أيضا تعمل على تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان، والذي يمرض بسبب تراكم الدماء الحجامة. 
  • كما أنها قد تساعد الجسم في الاستجابة، لكثير من الأدوية، وتعمل على تنشيط مراكز العقل والمخ. 
  • كما أنها أيضا تزيل الآلام من جسم الإنسان. 

 

هل خروج السحر عن طريق الحجامة تشترط مكان محدد بالجسم؟ 

لا، وذلك لأن المختصين وأصحاب الخبرة لم يجزموا بأن الحجامة لها مكان محدد بالجسم، فلا نقول أنه يشترط أن تكون الحجامة في الساقين فقط، أو مواضع أخرى بالجسم. 

 

هل يقتصر دور الحجامة على خروج السحر من الجسم؟ 

لا، لأن بعض الناس يستخدمها في خروج الدم الملوث من الجسم، مما يمنع تسرب هذا الدم إلى الرحم، مع أنها قد تسبب بعض الأضرار أيضا لهم، وأنها قد تردى إلى انخفاض ضغط الدم. 

 

هل تساهم الحجامة في إضعاف قوى السحر؟ 

نعم، فهي تساهم في ذلك، لأنها تؤدى إلى ضعف الجن الموكل بالسحر، فيسهل بذلك على المعالج، ويخرج السحر بسهولة. 

اقرأ المزيد: