ركلة جزاء الأهلي
مطبات

تصدرت مباراة الأهلي المصري ضد مضيفه بيراميدز، محركات البحث وترند منصات التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الإسباني خافير ألبيرو لاروخاس لصالح الأهلي خلال المواجه في الدقيقة 61 من زمن اللقاء.

عدم شرعية ركلة الجزاء

من جانبه تفاعل الحكم الدولي المصري السابق، جهاد غريشة، مؤكدا بأنه ركلة الجزاء عدم شرعية، مشيرا إلى أنه كان على حكم تقنية الفيديو أن يتدخل في تلك اللعبة ويستدعي الحكم عقب اقراره بركلة الجزاء.

مباراة الاهلي

في الدقيقة 61 من زمن المبارة، انطلق لاعبو الأهلي في هجمة مرتدة، ومُررت الكرة إلى مجم الأهلي الحسين الشحات الذي حاول اجتياز دفاع بيراميدز، وفور وصوله منطقة الجزاء حاول مراوغة المدافع، محمد حمدي، وتعثر لاعب الأهلي، ليحسب الحكم الإسباني ركلة جزاء.

اعترض بيراميدز

من جانبه اعترض بيراميدز على قرار الحكم، مبررين أن الشحات وهو من داس على صدر مدافعهم قبل سقوطه، غير أن الحكم أصر على موقفه، واحتسب ركلة الجزاء، دون الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار”.

تغير المعادلات

وكانن نتيجة المباراة تشير إلى تقدم بيراميدز 2-1، وعقب قرار الحكم بركلة الجزاء قلبت موازين المباراة رأسا على عقب، حيث نجح المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي في تسديد ركلة الجزاء وأحرز هدفا وبهذا يسجل هدف التعادل، عقبها تسجيل محمد مجدي “أفشة” هدف الفوز للأهلي 3-2 قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء. وبهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 60 نقطة وبقي في مركز الوصافة بالدوري المصري، لكنه قلص الفارق بينه وبين بيراميدز المتصدر إلى ثماني نقاط، علما بأن الأخير خاض أربع مباريات أكثر من “المارد الأحمر”.

رواد منصات التواصل الاجتماعي

تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع أحداث المباراة، وسط تباين الآراء المستخدمين، فيما عبر أنصار فريق بيراميدز أن ركلة الجزاء كانت غير شرعية، مطالبين اتحاد الكرة المصرية بضرورة اعادة المباراة، واعتلت نبرة الانتقاد للحكم الأسباني خافير ألبيرو لاروخاس، بسبب قراره الخاطىء.