صالح جمعة والأهلي
مطبات

تصدر اسم لاعب الأهلي الأسبق، صالح جمعة، محركات البحث والترند على منصات التواصل الاجتماعي وذلك في أعقاب تصريحاته حول تفاصيل الأزمات والمواقف التي مر بها خلال فترة تواجده في القلعة الحمراء، مشيدًا بزملائه حسام غالي وعماد متعب.

صالح جمعة والأهلي

في تصريحات عبر بودكاست “من الجول للجول” على موقع يوتيوب، تحدث صالح جمعة عن العديد من المواقف التي شكلت تجربته في الأهلي.

روى صالح جمعة تفاصيل حادثة طرده من المران بقرار من المدرب حسام البدري، حيث قال: “طردني حسام البدري من المران بسبب تدخلي في كرة مشتركة مع أحمد فتحي. كان أحمد عصبيًا جدًا وأنا كنت صغيرًا في السن، ورغم أنني احترمت تعليمات البدري وخرجت من المران، إلا أن رد فعل أحمد فتحي لم يعجبني.”

الإشادة بحسام غالي:

عن حسام غالي، قال جمعة: “حسام غالي هو أفضل لاعب لعبت معه في حياتي. تعاملت مع لاعبين كبار في مصر والبرتغال، مثل نيمار وإيسكو وكاسيميرو، لكن غالي كان له تأثير خاص. هو رجل جدع وغيور على الأهلي وزملائه. أتذكر موقفًا عندما أجهش بالبكاء في اجتماع مع اللاعبين قبل مباراة الزمالك في الإمارات بسبب النتائج السيئة، وحدثت مشادات بينه وبين 99% من لاعبي الأهلي، لكنه كان دائمًا يدافع عن مصلحة الفريق.”

أزمة صالح جمعة وعماد متعب

تحدث جمعة عن مشادة حدثت بينه وبين عماد متعب خلال فترة تدريب عبد العزيز عبد الشافي، حيث قال: “حدثت مشادة عادية مع عماد متعب في غرفة الملابس. لكن، رغم ذلك، اتصلت به بعد المباراة واعتذرت له. هو شخص محترم ومن الجيل القديم.”

مواقف مع المدربين:

أشار جمعة إلى علاقته بالمدربين في الأهلي، قائلاً: “حسام البدري كان المدرب المصري الذي رحب بالعمل معي، وقد كانت له مواقف إيجابية عديدة معي. أما المدرب الأجنبي بيسيرو، فقد كان يثق بإمكاناتي وأخبرني أنه لن يشركني في ربع ساعة فقط لأنه يعرف ما أستطيع تقديمه.”

سبب وفاة هاني مصطفى لاعب الاهلي السابق