موعد انتاج روبوتات تسلا
مطبات

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، يوم الإثنين، عن خطط الشركة لبدء إنتاج محدود لروبوتات شبيهة بالبشر في العام المقبل، وذلك بعد أشهر من إعلانه عن طرحها بحلول نهاية 2024. في منشور له على منصة التواصل الاجتماعي إكس، ذكر ماسك أن تسلا تأمل في رفع إنتاج الروبوتات لصالح شركات أخرى بحلول عام 2026.

روبوتات شبيهة بالبشر

وكان ماسك قد قال في أبريل إن روبوت تسلا، ويُدعى أوبتيموس، سيكون قادرا على أداء مهام في المصانع بحلول نهاية هذا العام وإنه قد يكون جاهزا للبيع في نهاية 2025

حيث تجدر الإشارة إلى أن شركات أخرى مثل هوندا اليابانية وبوسطن ديناميكس التابعة لشركة هيونداي موتور قد طورت روبوتات شبيهة بالبشر لسنوات عدة. تستثمر الشركات في الروبوتات لتلبية احتياجات متزايدة في مجال العمل، مثل سد العجز في العمالة، وتراهن شركات على سد الروبوتات عجزا محتملا في العمالة وأداء مهام متكررة قد تكون خطرة أو مملة مثل الخدمات اللوجستية وخدمات التخزين والتصنيع.

روبوتات تسلا

و يذكر أن ماسك قد واجه سابقاً تحديات في الوفاء ببعض وعوده الجريئة، مما أثار تساؤلات حول مدى تحقيق أهدافه في الوقت المحدد. ومع ذلك، شهدت أسهم تسلا ارتفاعاً بنحو واحد في المئة في معاملات ما قبل فتح السوق يوم الإثنين، مما يعكس اهتمام المستثمرين بمستقبل الشركة وإمكاناتها في مجال الروبوتات.
و من المتوقع أن يكون لإطلاق أوبتيموس تأثير كبير على صناعة الروبوتات، حيث تواصل تسلا دفع حدود التكنولوجيا وتحقيق رؤيتها المستقبلية.

حقيقة زواج ايلون ماسك من الروبوت كتانيلا