منتخب النمسا وهولندا
مطبات

فجر منتخب النمسا مفاجأة من العيار الثقيل وألحق هزيمة قاسية بنظيره الهولندي 3-2، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

وعلى الملعب الأولمبي في برلين، تقدمت النمسا مبكرًا بالنيران الصديقة عبر دونيل مالن الذي سجل عن طريق الخطأ في مرماه (6)، قبل أن تعادل هولندا مطلع الشوط الثاني بفضل كودي خاكبو (47).

استعادت النمسا التقدم بهدف رومانو شميد (59)، وأدرك المنتخب البرتقالي التعادل مرة ثانية بفضل ممفيس ديباي (75)، إلا أن مارسيل سابيتسر استفاد من الهشاشة الدفاعية لرجال المدرب رونالد كومان ليسجل هدف الفوز والصدارة (80).

كم مرة فازت هولندا باليورو؟

أجرى رونالد كومان، مدرب هولندا، ثلاثة تغييرات في الخطوط الثلاثة في تشكيلته الأساسية، حيث وضع دنزل دمفريس، وتشافي سيمونز، وييريمي فريمبونغ على مقاعد البدلاء، وزجّ بكل من لوتسهاريل خيرتراودا، وجوي فيرمان، ومالن بدلاً منهم.

بدوره، أقدم رالف رانغنيك، مدرب النمسا، على أربعة تغييرات في تشكيلته الأساسية، أبرزها جلوس كريستوف باومغارتنر وكونراد لايمر على مقاعد الاحتياط.

ملخص المبارة:
https://mattabat.com/out?url=https://google.com

وتأهل منتخب النمسا بجدارة واستحقاق إلى دور الـ16 من البطولة القارية، بل وتصدر المجموعة الرابعة متفوقًا على القطبين، هولندا وفرنسا. وتصدر منتخب النمسا المجموعة برصيد ست نقاط من انتصارين وهزيمة، مقابل خمس نقاط لفرنسا في المركز الثاني من انتصار وحيد وتعادلين. حلت هولندا في المركز الثالث برصيد أربع نقاط من فوز وهزيمة وتعادل، لكنها صعدت إلى دور الـ16 ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، بينما تذيل منتخب بولندا المجموعة بنقطة وحيدة.

شاهد بالفيديو مشوار المنتخب التركي في يورو 2024: هل يتألقون مجددًا أم أنهم في طريق النهاية؟