اللاعب وسام أبو علي

مطبات

تصدر اسم مهاجم النادي الأهلي المصري اللاعب وسام أبو علي من جديد محركات البحث، وقوائم الترند على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب المبارة التي جمعت القلعة الحمراء أمام المقاولون العرب في المباراة التي جمعتهما على ملعب إستاد القاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة الـ23 لبطولة الدوري الممتاز، والتي فاز على اثرها الشياطين الحمر برباعية نظيفة، أحرز خلالها أبو علي ثلاث أهداف في شباك ذئاب الجبل.

اللاعب وسام أبو علي ويكيبيديا

أصبح الفلسطيني وسام أبو علي، على أعتاب تحقيق سلسلة من الأرقام القياسية في بطولة الدوري المصري الممتاز خلال فترة زمنية قصيرة. مساء الأحد، قاد وسام فريقه الأهلي لتحقيق فوز كاسح على المقاولون العرب برباعية نظيفة، في مباراة مؤجلة من الجولة 23 للدوري المصري. سجل وسام “هاتريك” رائع ليواصل هوايته في زيارة شباك المنافسين للمباراة الخامسة على التوالي، حيث لم يغب عن التسجيل إلا في مباراة واحدة فقط خلال آخر 10 مباريات.

مسيرة تألق وتأثير فوري

انضم المهاجم الفلسطيني، الملقب بـ”الفدائي”، إلى الأهلي في يناير الماضي، ومنذ ذلك الحين رفع رصيده إلى 18 هدفًا في 18 مباراة، بمعدل هدف في كل مباراة، ليتصدر هدافي الدوري متفوقًا على منافسيه خلال نصف موسم فقط مع المارد الأحمر. هذا الأداء المذهل يجعل وسام أبو علي على بُعد خطوات قليلة من تحقيق عدة أرقام قياسية في أول مواسمه مع الأهلي، حيث تبقت له أربع مباريات بالدوري.

تحطيم الأرقام القياسية

أصبح وسام أبو علي أكثر لاعب محترف في تاريخ الدوري المصري تسجيلاً للأهداف في موسم واحد، مسجلًا 18 هدفًا حتى الآن، معادلًا الرقم القياسي للمغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي السابق، الذي سجل نفس العدد في موسم 2017-2018 ولكن في 30 مباراة. أيضًا، يتفوق على الأنجولي أمادو فلافيو والنيجيري جون أوتاكا اللذين سجلا 17 هدفًا في مواسم سابقة.

التطلع لعرش الهدافين

الآن، يحتاج الهداف الفلسطيني لهدف واحد فقط لينفرد بعرش أكثر محترف تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بتاريخ الدوري المصري. كما يقف وسام على بُعد خمسة أهداف فقط من معادلة الرقم القياسي لمحمود الخطيب، رئيس الأهلي الحالي، الذي سجل 23 هدفًا في موسم 1974-1975. إذا سجل وسام هدفين في المباريات الأربع المتبقية، سينضم إلى قائمة الثلاثي التاريخي الذين تجاوزوا حاجز 20 هدفًا في موسم واحد بالدوري المصري.

وسام أبو علي الدوري المصري

من جانبه أكد نجم الزمالك السابق، أحمد عيد عبد الملك، أن وسام أبو علي ظاهرة على الدوري المصري، مشيرًا إلى أن تأسيسه في أوروبا منحه تفوقًا واضحًا على المستوى الفني والبدني والتكتيكي. وأضاف عبد الملك في تصريحات تلفزيونية: “أرى أن وسام أبو علي يتميز بإمكانيات عالية ولم نشهد مهاجمًا مثله منذ فترة طويلة، وتحديدًا كان آخر مهاجم جيد مصطفى محمد قبل احترافه في فرنسا”.

خاتمة الموسم الحاسمة

سيواجه الأهلي خلال المباريات المتبقية كل من سموحة، زد، إنبي، ومودرن سبورت، وهي مواجهات ستحدد ما إذا كان وسام أبو علي سيستطيع الانفراد بعرش الهدافين وتحقيق أرقام قياسية جديدة تضاف إلى تاريخ الدوري المصري.

وسام أبو علي يشعل منصات التواصل… تعرف على قصة الاعب الفلسطيني بالتفصيل