مصر وفرنسا في أولمبياد باريس
مطبات

عقب فوزه على باراجواي بركلات الترجيح، يستعد المنتخب المصري للأولمبياد، على قدم وساق للقاء نظيره الفرنسي  ضمن تصفيات نصف النهائي التي تستضيفها باريس 2024.

نصف نهائي أولمبياد باريس

ويسعى منتخب مصر الفراعنة للأولمبياد لاحراز الفوز في مباراة التي تجمعه مع نظيره الفرنسي، والتأهل إلى النهائي للمرة الأولى فى تاريخه، على أمل حصد أول ميدالية فى تاريخ منتخب مصر.

مصر VS. فرنسا

تعقد المباراة التي يستعد لها منتخب مصر وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس فى العاشرة مساء الاثنين المقبل على ملعب جروباما ستايديوم.

وكان منتخب مصر تأهل إلى ربع نهائي الأولمبياد عقب تصدره المجموعة الثالثة التي ضمت كلا من “إسبانيا، أوزبكستان والدومينيكان”، برصيد 7 نقاط.

وتأهل مصر مع فرنسا في أولمبياد باريس إلى المربع الذهبي بعد الفوز على باراجواي (5-4 ) بركلات الترجيح، بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي والإضافي.

في المقابل تأهل المنتخب الفرنسي “البلد المضيف” للنصف نهائي من تصفيات الأولمبياد في أعقاب تغلبه على نظيره الأرجنتيني بهدف دون رد.

مصير الفائز في المواجهة

يواجه الفائز في القاء الذي يجمع مصر وفرنسا، المتأهل من مباراة نصف النهائي الآخر بين المغرب وإسبانيا.

وكان منتخب المغرب حقق تأهلًا تاريخيًا في أولمبياد باريس بعد فوزه على المنتخب الأمريكي بنتيجة 4-0، وحصد أول بطاقة في دور نصف النهائي.

مصر في الأولمبياد

وكان أول ظهور لمصر في الألعاب الأولمبية عام 1920، ومنذ ذلك الحين، لم يحقق الفراعنة أي ميدالية، وهو ما يمثل دافعا قويا لكتيبة روجيرو ميكالي من أجل صناعة المجد.

فخر وطني: ميدالية برونزية في أولمبياد باريس 2024 من هو محمد السيد؟