شادية عبد الحميد
مطبات

في تصريح مثير، أكدت الفنانة شادية عبد الحميد، أن سر تحجبها، لم يكن نتيجة عوامل خارجية أو تأثر من الخط الدينية، مبينة أنها لطالما حاولت أن تخفي هذا السر بسب خوفها من رواد منصات التواصل الاجتماعي، والانتقادات المحتملة أن توجه ضدها.

جاء ذلك خلال لقاء جمعها مع الإعلامية مروة صبري، في ببرنامج “قعدة ستات” الذي ويعرض على قناة “ألفا اليوم”.

حجاب شادية عبد الحميد

قالت الفنانة شادية عبد الحميد: هقول رغم إني ببقى حذرة جدا في كلامي عشان السوشيال ميديا ما بترحمش حد، كان الحجاب رغبة شديدة عندي لكن شفت رؤية، ومش هقول تفاصيلها عشان محدش يتريق…. شفت الشيخ الشعراوي وسيدنا النبي في رؤية، سيدنا النبي سألني: انت ليه مش محجبة؟
فقلت: هحضر لبس الحجاب وأكملت شادية: صحيت من النوم منشرحة وحاسه براحة نفسية، وأخدت قرار الحجاب فورا، أنا ارتجفت من الرؤية وهزتني، ماترددتش ولا لحظة واحدة.

منصات التواصل وشادية

وبينت الفنانة شادية عبد الحميد أنها تخشى منصات التواصل الاجتماعي قائلة: عندي صفحة على السوشيال ميديا، وبها أصدقائي، لكني مش منتشرة، السوشيال ميديا بتخوف، بخاف منها بشوف عليها حاجات تخض.

ظروف العمل وتجربة الحجاب

وعن ظروف العمل وقت ارتدائها الحجاب قال شادية عبد الحميد: كنت وقتها مجهزة مسرحية مع الفنان الراحل فاروق نجيب، وخلصنا بروفات وسجلنا الأغاني وفاضل أيام قليلة على العرض، اتصلت بيهم في المسرح قلت لهم مش جاية. فاروق نجيب كلمني قال لى مش جاية ليه؟ قلت له معلش مش قادرة انزل مش عاوزه اشتغل. قال لي على طول: انت اتحجبتي؟

راحة نفسية

وحول تجربتها مع الحجاب أكدت شادية أنها تشعر براحة نفسية بقرار ارتداء الحجاب، وأنها لم تشعر بالندم، مبينة: “جالي شغل بالحجاب أهلا وسهلا، ما جاش خلاص أنا مرتاحة كده؟”

تحديات بعد الحجاب

أماطت شادية اللثام عن عدد من التحديات التي واجهتها خلال فترة الحجاب قائلة: أول شهر بعد الحجاب اتعرض عليا شغل قد اللي اتعرض عليا طول حياتي، كانت إغراءات لكن الحمد لله كنت برفض دون زعل أو ندم.

جدير بالذكر أن شادية عبد الحميد قدمت دورًا بارزًا في رمضان 2021 في مسلسل “لعبة نيوتن”، حيث جسدت دور زوجة والد محمد فراج، الذي قدم دور “الشيخ مؤنس”. ومن أشهر أدوارها في السينما أفلام مثل “إسماعيليه رايح جاي”، و”كتيبة الإعدام”، و”الجراج”، و”امرأة آيلة للسقوط”. كما شاركت في العديد من المسلسلات التلفزيونية منها “حكايات زوج معاصر”، و”إمام الدعاة”، و”السيرة الهلالية”.