سبب وفاة هاني مصطفى لاعب الاهلي السابق
سبب وفاة هاني مصطفى لاعب الاهلي السابق

سبب وفاة هاني مصطفى لاعب الاهلي السابق.. توفي هاني مصطفى، نجم النادي الأهلي ومدرب منتخب مصر السابق، وهو يبلغ من العمر 75 عامًا، بعد معاناة مع المرض. ولد هاني في حي شبرا في الـ27 من أكتوبر لعام 1947، وبدأ مشواره مع كرة القدم باللعب في فريق المدرسة في الإسماعيلية، ثم انضم إلى فريق الناشئين في الأهلي وهو في سن 14 عامًا. اكتشف المسؤولون في الأهلي إمكانيات هاني بسبب قامته الرشيقة ومهاراته في الملعب، ولذلك تم تصعيده إلى الفريق الأول عندما بلغ سن 17 سنة، وهو يلعب في مركز الدفاع أو الظهير الأيمن. شهدت رحلته الرياضية تحقيق العديد من البطولات، قبل أن يعتزل اللعب في عام 1976، ويصبح مدربًا للمنتخب الوطني ويقوده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عامًا في استراليا عام 1981. يتذكر محبو هاني مصطفى إرثه الرياضي وعطاءه للنادي الأهلي والمنتخب المصري. إنا لله وإنا إليه راجعون.

من هو هاني مصطفى:

هاني مصطفى هو لاعب كرة قدم مصري سابق ونجم نادي الأهلي الذي يٌعد أحد أبرز الرياضيين في الوطن العربي، حيث بدأ مشواره الرياضي في المدرسة الإسماعيلية بنفس الحي الذي وُلد فيه. تميز هاني بمهاراته العالية وصفاته الرياضية الاستثنائية، مما جعله من لاعبي كرة القدم الأكثر شعبية في مصر والعالم العربي. وقد حقق عددًا كبيرًا من البطولات خلال مشواره الرياضي مع الأهلي منذ صعوده إلى الفريق الأول وهو في الـ17 من عمره، إلى أن اعتزل اللعب عام 1976. وبعد اعتزاله، تولى هاني مصطفى العديد من المناصب التدريبية، حيث قاد منتخب مصر الشباب للتأهل إلى كأس العالم تحت 20 عامًا في أستراليا، وعمل كمدرب لمنتخب مصر أيضًا، ولهذا فهو شخصية رياضية محترمة ومجدية لا تنسى في تاريخ الرياضة المصرية.

سبب وفاة هاني مصطفى لاعب الاهلي السابق:

يبكي الكثيرون ويشعرون بحزن كبير لفقد اللاعب الأسطوري هاني مصطفى، لاعب الأهلي السابق الذي توفي يوم الجمعة الخامس من شهر مايو عام 2023 عن عمر يناهز 76 عامًا. كان هاني مصطفى من أهم وأبرز نجوم الفريق، وأحد أهم رواد كرة القدم في مصر خلال السنوات الستينيات والسبعينيات. يتساءل الكثيرون عن سبب وفاة هاني مصطفى، ونحن ننقل لهم الخبر الحزين بأسف بالغ وكلمات مؤثرة. توفي اللاعب الأسطوري بعد تدهور حالته الصحية. بالتأكيد، سيبقى اسمه محفورًا في قلوب عشاق الرياضة في مصر وخارجها، فقد ترك بصمة جميلة في عالم كرة القدم. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، ونحن نتقدم بأحر التعازي لأسرته وكل محبيه في هذه الفاجعة الكبيرة.