سبب وفاة الدكتور صلاح فضل
سبب وفاة الدكتور صلاح فضل

سبب وفاة الدكتور صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية،  انتشر خبر وفاة المفكر والناقد الأدبي الكبير صلاح فضل الذي يشغل منصب رئيس مجمع اللغة العربية، صباح اليوم الموافق السبت 10 ديسمبر 2022 وفقاً للبيان الصحفي الصادر الصادر صباح اليوم، وبدأت عمليات البحث تتزايد خلال الساعات الأخيرة عن سبب وفاة الدكتور صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية وهذا ما سوف نتعرف عليه خلال السطور التالية….

حيث يعد الدكتور “صلاح فضل” رئيس مجمع اللغة العربية صاحب مسيرة علمية حافلة وله الكثير من الإنجازات وهو ناقد أدبي في علوم الأدب العربي المقارن ونظرية النقد الحديث، ولد الدكتور “صلاح فضل” واسمه الحقيقي محمد صلاح الدين عبد السميع فضل مواليد قرية شباس الشهداء بوسط الدلتا عام 1938.

التحق الدكتور “صلاح فضل” بالمدرسة الأزهرية في المرحلة الإبتدائية حتى الثانوية، ثم التحق بالمعهد الأزهري وحصل على ليسانس كلية دار العلوم جامعة القاهرة عام 1962، كما حصل على الدكتوراه في الآداب من جامعة مدريد المركزية خلال عام 1972، وعمل خلال البعثة مدرس للأدب العربي.

وبعد عودته إلى مصر عمل الدكتور “صلاح فضل” أستاذاً للأدب والنقد بكلية اللغة العربية للبنات بجامعة الأزهر، إلا أنه انتقل للعمل كأستاذاً للنقد الأدبي المقارن في جامعة عين شمس في عام 1979، كما عمل أستاذاً زائراً للأدب العربي في عدد من الجامعات العالمية أبرزها جامعة المكسيك.

وأعلنت أسرة الدكتور “صلاح فضل” صباح اليوم عن وفاته في المنزل بعد صراع طويل مع المرض،وانتقل على أثره إلى المستشفى للإطمئنان على حالته الصحية وإجراء بعض التحاليل الطبية، إلا أنه حالته الصحية تدهورت وانتقل إلى رحمة الله، وأكدت أسرة الراحل أنه من المقرر أن تؤدى صلاة الجنازة على الراحل عقب صلاة العصر بمسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس بالقاهرة.

اقرأ أيضاً: