سبب اعتقال عنود الاسمر
سبب اعتقال عنود الاسمر

سبب اعتقال عنود الاسمر.. قامت السلطات العراقية بالقبض على المغنية الشعبية عنود الأسمر بعد صدور أمر اعتقال بتهمة اقتراف فعل مخل بالحياء. وقد تم توقيفها في البصرة بعد إتهامها بالإساءة لقيم و تقاليد المجتمع العراقي وتجاوزها الضوابط الأخلاقية في العمل الفني. وحذرت نقابة الفنانين العراقيين الأسمر وأصدرت لها عقوبة إنذار. وتزايدت البلاغات في الأيام الأخيرة ضد محتوى بعض الفنانين الشعبيين الذي يمارسونه داخل الملاهي الليلية. ومع التزايد المتسارع لعمليات مكافحة الأفعال المخلة بالحياء تم إصدار أمر اعتقال بحق المطربة الشعبية الأسمر وقد تم تنبيه الجميع من مغبة تكرار هذه المخالفات وتحذيرهم من العقاب في حال التكرار. وتم التقاط المطربة الشعبية في بغداد في وقت سابق من هذا اليوم بعد صدور مذكرة قبض عليها الأسبوع الماضي، وتظهر مصادر أمنية أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود مكافحة المحتوى الهابط.

من هي عنود الاسمر:

تعد عنود الاسمر فنانة عراقية مشهورة في العالم العربي، حيث تمتلك شعبية واسعة بين الجماهير، وذلك بفضل أدائها المتميز في الغناء والفن. وُلدت في مدينة البصرة في العراق، وبدأت مشوارها الفني منذ سنوات قليلة، وحققت نجاحًا كبيرًا في عالم الفن. تتميز عنود بصوت جميل وقوة إيصال الأغاني إلى الجمهور، كما أنها تعد واحدة من الفنانات الأكثر جرأة وجدلاً في العراق والعالم العربي، ويعود السبب في ذلك إلى سلوكها الغير مقبول من الناحية الإجتماعية. وتشتهر عنود بأدائها للأغاني التقليدية والحديثة، وبهذا تحصل على إعجاب الجماهير في العراق والوطن العربي، وليس ذلك فحسب، بل تتعدد مواهبها وتحظى باهتمام وإعجاب عدد من المعجبين والمتابعين لها. عنود الاسمر تعد واحدة من المغنيات الشابات الأكثر شهرة في العراق، ويعد مسارها الفني وإنجازاتها الكثيرة دليلًا على موهبتها وإبداعها في هذا المجال.

سبب اعتقال عنود الاسمر:

تم إصدار بيان من وزارة الداخلية يشرح فيه سبب اعتقال المطربة الشعبية عنود الأسمر. حيث قالت الوزارة إنها تواصل متابعة المحتويات الهابطة والأشخاص الذين يهينون أبناء الشعب العراقي الكريم، وأن قوة من الوزارة تمكنت من إلقاء القبض على المتهمة (س. س. م) في بغداد بعد أوامر قضائية بتهمة فعل مخل بالحياء وفق أحكام المادة 403 من قانون العقوبات العراقي. وتم نشر صورة للمطربة عنود الأسمر على صفحة الوزارة على فيسبوك. وتُعرف عنود الأسمر بإحيائها حفلات داخل نوادي ليلية وتنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي. كما كشف مصدر من الأمن أنّ المطربة تم اعتقالها بتهمة الفعل المخجل بالحياء وتوجيه الاتهامات إليها بالأفعال المخلة بالحياء بناءً على مذكرة قبض صادرة ضدها.