سبب استشهاد الشهيد خضر عدنان
سبب استشهاد الشهيد خضر عدنان

سبب استشهاد الشهيد خضر عدنان.. يعتبر خضر عدنان من السجناء الفلسطينيين الذين لعبوا دورًا بارزًا في النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي وقضية الأسرى. وُلد خضر في الرابع والعشرين من شهر مارس عام 1978 وتوفي في الثاني من شهر مايو عام 2023. كان خضر يتمتع بشجاعة وإيمان مطلق بالحقيقة والعدالة، ومن خلال إضراباته العديدة عن الطعام، حقق الكثير من الانتصارات للقضية الفلسطينية والأسرى. وكان خضر عدنان قياديًا بارزًا في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية. وعلى الرغم من اعتقاله وسُجْنه مرارًا وتكرارًا، فلم يفقد الأمل ولم يتخلى عن قضيته والدفاع عن حقوق الأسرى. يترك خضر عدنان وراءه إرثاً يعطي الأمل والشجاعة للفلسطينيين والحركات النضالية الأخرى في جميع أنحاء العالم. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

من هو الشهيد خضر عدنان:

يعتبر الشهيد خضر عدنان من أبطال فلسطين الذين تصدوا بشجاعة للاحتلال الإسرائيلي. استشهد الأسير خضر عدنان بعد معركة شرسة استمرت 86 يومًا إثر إضرابه عن الطعام رفضًا لاعتقاله واحتجاجًا على الأوضاع المعيشية في السجون. كرس حياته لقضية فلسطين وعانى بصمت في سجون الاحتلال. كانت زوجته بجانبه طوال فترة إضرابه وكان يحرص دائمًا على توصيل رسالته للعالم بأن النصر قريب مهما فعل المحتل. إن وصية الشهيد خضر عدنان بعد استشهاده هي دليل على عزيمته وثباته في مواجهة الاحتلال. لن ينسى شعب فلسطين أبطاله وشهداءه الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحرية. رحم الله الشهيد خضر عدنان وجعل مثواه الجنة.

سبب استشهاد الشهيد خضر عدنان:

تسببت معركة الإضراب عن الطعام التي شنها القيادي الأسير في حركة الجهاد الإسلامي، الشهيد خضر عدنان، لمدة 87 يومًا، في استشهاده داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي. كان الشهيد عدنان قائدًا شجاعًا ومثابرًا في مواجهة الظلم الإسرائيلي، ودخل خمسة إضرابات عن الطعام خلال فترة اعتقاله، انتزع فيها حريته من الاحتلال. بارتفاع عدد شهداء الحركة الأسيرة مع وفاته إلى 236 شهيدًا، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وزملائه الصبر والسلوان. وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم موقعنا بأحر التعازي لأسرة الشهيد وللشعب الفلسطيني، ونؤكد مجددًا على ضرورة مواصلة النضال ضد الظلم والاحتلال، والتضامن مع الأسرى الفلسطينيين.