زلزال القاهرة
زلزال القاهرة

تصدر زلزال الصين التريند الآن على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن شهدت طاجكستان زلزالا قويا وصلت شدته إلى 7.2 درجة، وذلك خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، الموافق 23 فبراير 2023، وخلال السطور التالية نقدم لكم في موقع مطبات التفاصيل كاملة حول هذا الموضوع، فتابعونا.

زلزال الصين يتصدر التريند.. القصة كاملة

كشف التلفزيون الصيني، أنه في صباح اليوم الخميس، الموافق 23 فبراير 2023، شعر سكان  طاجكستان بزلزال بقوة 7.2 درجة ريختر، وذلك في تمام الساعة 8:37 صباحا بتوقيت جرينتش.

وقالت وسائل إعلام صينية، إن زلزال الصين وقع على بعد 82 كيلو متر من أقرب نقطة مع الحدود الصين، وشعر بالزلزال كلا من سكان كاشغر وأرتش الواقعتان في غرب الصين.

التفاصيل كاملة حول زلزال الصين

من جانبه، أصدرت هيئة المسح الجيولوجي في الولايات المتحدة الأمريكية بيانا تقول فيه إن شرق طاجكستان الواقعة مع الحدود الصينية قد تعرضت لزلزال بقوة 6.8 درجات، ولكنها لم تفصح بأي معلومات عن مدى الأضرار والخسائر البشرية التي نتجت عن الزلزال.

وأضافت الهيئة أن عدد قليل من السكان معرضون لحدوث توابع بسبب هذا الزلزال، مؤكدة أنه لا يجب إثارة الرعب بين المواطنين بسبب ذلك، وعليهم الاطمئنان وعدم القلق مع التزام الحذر وقت الطوارئ.

زلزال طاجكستان

وأشارت الهيئة إلى أنه لم يمر سوى 20 دقيقة على الزلزال، ثم شهدت المنطقة هزة أخرى من توابعه، حيث وصلت قوتها إلى 5.0 درجات، وبعدها حدثت هزة  أخرى بقوة 4.6 درجة.

توابع زلزال تركيا وسوريا

يشار إلى أن العديد من مناطق العالم قد تعرضت لعدد كبير من الانهيارات الأرضية، حيث وقع في 6 فبراير 2023 زلزال مدمر في كلا من سوريا وتركيا تسبب في دمار كبير لكلا الدولتين.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الخاص بـ زلزال الصين يتصدر التريند.. القصة كاملة، حيث قدمنا لكم التفاصيل كاملة حول زلزال الصين الذي تصدر التريند خلال الساعات القليلة الماضية، ولمزيد من التفاصيل تابعونا أولا بأول لمعرفة كل ما هو جديد حول العالم.