تشكل فترة الانتقال بين الفصول تحديًا كبيرًا للجلد وبالتالي فإن الانتقال من الجو الساخن إلى هذه التغييرات في البرد ودرجة الحرارة يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الجلد ويصبح أكثر عرضة للجفاف.

لذلك يجب عليك تعديل روتين العناية بالبشرة الخاص بك حسب طقس الخريف مصحوبة بتطبيق بعض العلاجات التجميلية التي تعمل على تحسين صحة الجلد سواء كان الوجه أو الجسم.

التقشير الكيميائي

يعد تضمين التقشير في روتين العناية بالبشرة في الخريف أحد الخطوات الضرورية والمهمة لتنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام.

لا تقتصر فوائد التقشير على تنظيف البشرة فحسب، بل يمكنها علاج العديد من مشاكل البشرة خاصة ندبات حب الشباب وفرط التصبغ وبالتالي يجعل البشرة أكثر إشراقًا ونضارة.

عادة يوصى بتقشير البشرة مرة كل شهرين كخطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة وللحفاظ على نضارتها.

ومع ذلك في بعض الحالات يوصى بتقشير كيميائي مرة كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع كعلاج لمشاكل الجلد، على النحو الذي يحدده أخصائي الجلد.

حقن البلازما

تعد البلازما الغنية بالصفائح الدموية ، أو PRP إحدى التقنيات الرئيسية لتجديد الخلايا وتجديد شباب الجلد.

بالإضافة إلى علاج الهالات السوداء وندبات حب الشباب ينشط ويحفز الخلايا الجذعية البالغة من خلال عوامل النمو.

عوامل النمو هي جزيئات تنظم تكاثر الخلايا وتعمل كمحفزات لتجديد الأنسجة.

حقن الفيلر

لا تقتصر فوائد حقن الفيلر على حشو الخطوط وتحسين ملامح الوجه بل يمكن استخدامها أيضًا لشد الجلد وتحسين ترطيبه خاصة وأن حمض الهيالورونيك قد استخدم نظرًا لقدرته الكبيرة على اختراق الطبقة العليا من الجلد وتزويدها بالترطيب الذي تحتاجه.

تعزيز بشرتك بالفيتامينات

مع حلول فصل الخريف تنخفض درجات الحرارة ويتلاشى بريق الشمس لذلك يوصى بتضمين مستحضرات التجميل التي تحتوي على مضادات الأكسدة وخاصة فيتامينات E و C في روتين العناية بالبشرة في الخريف لتحسين صحة الجلد وتقليل علامات الشيخوخة.