رواية مكر حماتي
رواية مكر حماتي

ليس هناك شك في أن الروايات العامية تزداد شعبية ويقرأها الآلاف من الأشخاص خاصة مع تزايد ظهور هذا النوع من الروايات بشكل ملحوظ في عدد من الدول العربية.

تعتبر جمهورية مصر من أهم الدول التي تلقى الروايات المكتوبة باللغة العامية إقبالا وشهرة ومثال ذلك روايات مثل أخبروه أني رحلت ورواية مكر حماتي التي سنتعرف عليها بشكل تفصيلي في السطور القليلة القادمة.

رواية مكر حماتي كاملة

يبدو أن أحداث هذه الرواية تحاكي ما يحدث في آلاف المنازل والعائلات في مصر ليس ذلك فحسب بل يمكن قياس هذه الرواية وأحداثها على آلاف الحالات.

تدور أحداث رواية مكر حماتي للمؤلف مصطفى جابر حول قصة زوجين متزوجين للتو لكن مع الأسف الشديد يواجه زواجهما العديد من العقبات أهمها عدم مباركة أم الزوج له.

بعد اتمام الزواج يواجه كلاهما مجتمع يرفض وحودهما معاً ووالدة الزوج تحاول بشتى الوسائل و الطرق الممكنة وغير الممكنة إفساد هذا الزواج.

ليس ذلك فحسب بل تحاول ايجاد المشكلات بينهما من العدم وجعلهما يكرهان بعضهما بسبب الضغوطات النفسية التي تتسبب بها لهم بكيد وتخطيط ومؤامرة.

لعل أخر ما قامت به هو جعل نجلها يفكر بالزواج على زوجته وذلك بعد إقناعه بضرورة هذا الزواج وتوعدت إياه أنها ستغضب عليه إن لم يطاوعها ويتزوج بفتاة ثانية.

يطاوعها ابنها ويبدأ بالبحث معها عن فتاة أخرى للزواج منها ويتجاهل مكر والدته ومشاعر زوجته التي ضرب بها عرض الحائط ناسياً جميع ما قدمته له من تضحيات وتنازلات في سبيل العيش بهدوء وراحة بال وتحقيق حلمهما في أن يكونا ببيت واحد يجمعهما الحب والتضحيات والذكريات لكن الزوج بتحريض من والدته قام بإفساد كل شيء.