رابط مشاهدة فيلم خيط ابيض خيط اسود
رابط مشاهدة فيلم خيط ابيض خيط اسود

رابط مشاهدة فيلم خيط ابيض خيط اسود.. “فيلم خيط أبيض خيط أسود” هو فيلم من إخراج المخرج المغربي الإيطالي غالب بوريسكي. تم إصداره في عام 1995 خلال فترة رئاسة إسحاق رابين وحاييم. يحكي الفيلم قصة محامية أمريكية يهودية كانت تعتقد في البداية أن إسرائيل دولة مثالية، ولكن تغيرت نظرتها بعد زيارتها لتل أبيب وشهودها للاضطهاد الذي يتعرض له العرب الفلسطينيون، الذين يعتبرون أهل البلاد الحقيقيون. فقد تعاطفت مع الشعب الفلسطيني والأبرياء الذين يعانون من التجاوزات والتعذيب في سجون إسرائيل.

قصة فيلم خيط ابيض خيط اسود:

يحكي فيلم “خيط أبيض.. خيط أسود” قصة محامية أمريكية يهودية تدعى نعمة (نور الشريف)، التي كانت تعتقد أن إسرائيل دولة مثالية. ومع زيارتها لمدينة تل أبيب في إسرائيل، تتغير نظرتها تمامًا بعد أن تشهد اضطهادًا وتمييزًا حادًا للعرب الفلسطينيين الذين يعيشون في البلاد.

يحكم الفيلم قصة مؤثرة عن توجه نعمة بعد أن تعاطفت مع الشعب الفلسطيني والأبرياء الذين يُعَذَّبون ويُعانون في سجون إسرائيل. إذ يُظهِر الفيلم صراعها الداخلي وقوة تحول وجهة نظرها السابقة بشكل كامل.

قام المخرج العالمي نور الشريف بإخراج هذا الفيلم الذي حقق شهرة كبيرة على المستوى العالمي. إنه فيلم يعيد تعريف الأفلام السياسية ويتناول قضية مثيرة للجدل عن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ابطال فيلم خيط ابيض خيط اسود:

ابطال فيلم “خيط أبيض خيط أسود” من إنتاج عربي إيطالي مشترك. يتميز الفيلم بتجمعه لفريق ممثلين موهوبين ومشهورين من مختلف الدول. يتصدر الفيلم على رأس طاقمه النجم المصري نور الشريف الذي قام بأداء دور البطولة ببراعة وإحساس عالي. وشاركته البطولة الممثلة المغربية والفرنسية تحية الدسوقي والفرنسية ناتاشا سابو والأمريكية روبن كيرتس والإيطالية دانييلا سيلفاريو. كما شارك في الفيلم أيضًا مجموعة من الممثلين والممثلات المغاربة والمصريين الموهوبين من بينهم روشدي زمان وزبيدة ثروت. تعكس هذه التشكيلة الفنية المتنوعة قوة الفيلم وتضفي عليه جاذبية فنية كبيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق العمل في الفيلم عمل بجد واجتهاد لتقديم عمل فني مميز، حيث استمر تصويره لمدة ثلاثة أشهر وبلغت تكلفة إنتاجه أكثر من أربعة ملايين دولار. وقد تعاون المخرج المغربي الإيطالي غالب بوريسكي مع كادر فني وتقني محترف لضمان جودة الصورة والمؤثرات البصرية وتنفيذ الديكورات بشكل مثالي. كل هذا جعل من الفيلم عملًا فنيًا استثنائيًا يستحق المشاهدة والاهتمام.

وبفضل أداء الأبطال المميز والقصة المثيرة، حقق فيلم “خيط أبيض خيط أسود” نجاحًا كبيرًا وحظي باهتمام الجمهور المحلي والعربي والعالمي. تتناول قصة الفيلم قضايا هامة تتعلق بالتحولات السياسية والاجتماعية والثقافية في المنطقة، وتسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني والفرصة للتلاقي والاندماج بين الشعوب المختلفة.