دار الافتاء المصرية عيد الفطر 2023
دار الافتاء المصرية عيد الفطر 2023

دار الافتاء المصرية عيد الفطر 2023.. تعد دار الإفتاء المصرية من الهيئات الرائدة في مجال إعلان موعد عيد الفطر المبارك، حيث تقوم بتنظيم استطلاع هلال شهر شوال لتحديد موعد العيد بطريقة دقيقة وعلمية. وفي هذا الصدد، تستعد دار الإفتاء المصرية لاستطلاع هلال شهر شوال اليوم الخميس بعد صلاة المغرب، وستعلن نتيجة هذا الاستطلاع غداً، لتحدد بذلك موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2023 بحسابات فلكية دقيقة. ومن المتوقع أن يكون يوم الجمعة 21 أبريل 2023 هو أول أيام العيد، وهو ما سيؤكده دار الإفتاء المصرية بعد انتهاء الاستطلاع. وتهنئ دار الإفتاء المصرية كافة المسلمين في كل مكان بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وتتمنى لهم دوام الصحة والعافية والسعادة في هذه المناسبة المباركة.

متى عيد الفطر 2023 في مصر:

من خلال البحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، تم الإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك لعام 2023، والذي يوافق يوم الجمعة الموافق 21 أبريل. تحديد موعد عيد الفطر المبارك يتم من خلال رؤية الهلال فقط، وبالتالي فإنه قد يختلف هذا الموعد من دولة إلى أخرى. ومن المتوقع أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء في مصر في الفترة من الخميس 20 أبريل. نتمنى للجميع أعياد فطر سعيدة وكل عام وأنتم بخير.

عطلة عيد الفطر 2023 في مصر:

يترقب الملايين من المصريين وقت إجازة عيد الفطر 2023. وفقًا لمركز الفلك الدولي، سيكون أول يوم من شهر شوال، وهو آخر شهر من العام الهجري، يوم الخميس 20 أبريل 2023. تم إعلان إجازة عيد الفطر المبارك في مصر للقطاع الخاص لمدة 3 أيام فقط، وذلك لبدءها يوم الجمعة 21 إبريل وتنتهي في الأحد الذي يليه. وفي ثاني يوم عيد الفطر، أي يوم السبت، تكون الحكومة والمؤسسات العامة في إجازة رسمية لمدة 4 أيام متتالية. بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان أن يوم الثلاثاء 25 أبريل سيكون عطلة رسمية في مصر بمناسبة عيد تحرير سيناء. نتمنى للجميع عيد فطر مبارك وسعداء بقضاء الإجازة مع العائلة والأصدقاء.