حقيقة وفاة حسن نصر الله، خبر تردد في الكثير من المواقع الالكترونية حيث نشر الكثير من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي صباح اليوم خبر وفاة حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض معكم أهم التفاصيل وحقيقة وفاة حسن نصر الله .

حقيقة وفاة حسن نصر الله

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي خبر وفاة حسن نصر الله ، إلا أن المكتب الإعلامي لحزب الله بشر بياناً يؤكد فيه أن نصر الله البالغ من العمر 62 عام قد أدخل بشكل مفاجئ إلى إحدى المستشفيات ببيروت مساء يوم الجمعة بعد أن تم إلغاء خطاب للأمين العام لحزب الله الذي كان من المقرر أن يكون يوم الجمعة وذلك لأسباب صحية.

وأكد خلال البيان أن حزب الله قد أصيب بالأنفلونزا ولهذا السبب تم إلغاء خطابه، حيث تسببت الأنفلونزا في إعاقته عن الحديث بالشكل المناسب، وأكد انه حالياً يتلقى العلاج المناسب.

كما أشار البيان أيضاً أنه من المقرر أن يلقي حسن نصر الله خطاباً يوم الثلاثاء الموافق 3 يناير 2023، وذلك بمناسبة إحياء ذكرى اغتيال قاسم سليماني القائد السابق لفريق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الذي قتل برفقة أبو مهدي المهندس النائب السابق لرئيس الحشد الشعبي العراقي إثر غارة أمريكية شنتها طائرة بدون طيار من مطار العاصمة العراقية في 3 يناير 2020.

من هو حسن نصر الله ويكيبيديا

  • اسمه الحقيقي حسن عبد الكريم نصر الله مواليد 31 أغسطس 1960، وهو الأمين العام الثالث والحالي لحزب الله منذ 16 عام، وتولى المنصب خلفاً للسيد عباس الموسوي الذي اغتيل على يد إسرائيل في 16 فبراير 1992.
  • ولد حسن نصر الله في برج حمود بـ لبنان، إلا أن والده اضطر إلى النزوح إلى بيروت للبحث عن فرصة عمل.
  • يعد نصر الله من أهم قادة الشيعة في لبنان وهو من أقوى المعارضين لاسرائيل.

اقرأ أيضاً: